أخبار

توقف حركة البيع والشراء للدولار بالسوق الموازي

ربكة في تداولات العملات بالسوق (الأسود)

الخرطوم: نجدة بشارة
كشفت جولة (المجهر ) أمس (الأربعاء) عن توقف حركة البيع والشراء بالسواق الموازي ، وذلك عقب تسرب قرار تحرير سعر الصرف ضمن القرارات الاقتصادية المتوقع إعلانها أمس.
وقال تاجر ،فضل حجب اسمه، :إن هنالك ترقباً وحذراً من قبل التجار في التداولات وتوقفت عمليات البيع والشراء للمبالغ الكبيرة تحسباً لمآﻻت القرار .
وأوضح أن أسعار العملات الأجنبية، بدأت في الارتفاع، حيث بلغ سعر شراء الدولار في الأسواق(44.8) جنيه فيما وصل سعر البيع إلى(45.8)جنيه.
وتوقع استمرار ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة في حال حررت الدولة سعر الصرف فيما توقع عدد منهم نقل أنشطتهم إلى دول الجوار.
وفى السياق ارتبكت حركة الأسواق السوداء خلال تداولات، أمس (الأربعاء)، بعد صدور أنباء بتحرير سعر الصرف وتوقفت عمليات البيع والشراء للمبالغ الكبيرة التي تزيد عن خمسة آلاف دولار حسب تجار تحدثوا لـ(باج نيوز)، وأوضح عدد منهم أن أسعار العملات الأجنبية بدأت في الارتفاع، حيث بلغ سعر شراء الدولار في الأسواق الخارجية (48) جنيهاً فيما وصل سعر البيع إلى (48.2) جنيه.وتوقع تاجر دولار في حديثه لـ(باج نيوز) استمرار ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة بعد عزم الدولة تحرير سعر الصرف.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية