أخبار

النائب الأول : مهرجان التمور يعزز العلاقة السودانية الإماراتية

الخرطوم – نجدة بشارة
أثنى النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن “بكري حسن صالح” على المستوي المتطور الذي تشهده العلاقات السودانية الإماراتية، وقال لدى مخاطبته فاتحة المهرجان الدولي الثاني لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمور والابتكار الزراعي بقاعة الصداقة بالخرطوم أمس :”إن المهرجان يعزز العلاقة بين دولتي السودان والإمارات واستمرار التعاون الممتد بين البلدين من خلال التعاون الماثل بين وزارة الزراعة والغابات وجائزة خليفة العالمية للتمور ، وجمعية فلاحة ورعاية النخيل السوداني، ليظهر وحدة مصيرنا وثبات تعاوننا” .
وأكد النائب الأول أن اهتمام الدولة بالنخيل يأتي ضمن اهتمامها بالقطاع الزراعي كمحرك للاقتصاد الوطني ورائداً للتنمية الاقتصادية في أبعادها الإستراتيجية الكبرى.
وجدد الفريق أول ركن “بكري” التزام الدولة بدعم جمعية فلاحة ورعاية النخيل السوداني ليستفيض عطاؤه أمناً غذائياً على وطننا وعلى أمتنا وعلى العالم.
واعتبر النائب الأول لرئيس الجمهورية، أن الاهتمام بالنخيل ورعايته من خلال جائزة خليفة الدولية للتمور، يأتي في سياق اهتمام أمتنا بتراثها لارتباط النخيل بالأمة العربية.
وفي ختام المهرجان، افتتح النائب الأول معرض التمور بباحة قاعة الصداقة، والمقام على شرف المهرجان الدولي الثاني للتمور، السودانية للعام (2018) والذي يستمر بالقاعة حتى السادس من أكتوبر الجاري.
ومنح المهرجان عدداً من الجوائز للمزارعين، ومزارع تفوقت في تجويد وإنتاج التمور بالسودان ،فيما منحت رئاسة الجمهورية وسام الجدارة بناءً على القرار (567) لسنة(2018) لكل من “صلاح بشير النفيدي” ،ودكتور “عوض محمد أحمد”،و”محمد أحمد أبوحوتة” تقديراً لإسهاماتهم وجهودهم في تطوير إنتاج التمور في السودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية