أخبار

وزير الخارجية يواصل لقاءاته في “نيويورك”

نيويورك – المجهر
واصل وزير الخارجية، الدكتور “الدرديري محمد أحمد” سلسلة لقاءاته الثنائية مع رصفائه من الدول الشقيقة والصديقة المختلفة ومشاركاته في الفعاليات المقامة على هامش أعمال الدورة رقم (73) للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك على النحو التالي:
التقى وزير الخارجية، الدكتور “الدرديري محمد أحمد” بـ”سيمون كوفيني” نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية أيرلندا.
عبّر “سيمون كوفيني” عن أواصر الصداقة التي تربط بلاده بالسودان والدول العربية عموماً ومواقف بلاده الداعمة للقضية الفلسطينية، كذلك عبّر الوزير الأيرلندي عن تقديره للجهود الإيجابية الكبيرة التي بذلها السودان لإحلال السلام في الإقليم خصوصاً في دولة جنوب السودان ومساعيه لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ومحاربة الإرهاب.
أبدى الوزير سعادته بالعلاقات الودية التي تربط السودان وأيرلندا، وعبّر عن تطلعه لمزيد من التعاون في كافة المجالات بين البلدين خصوصاً في المجالات البنكية والتحويلات المالية.
والتقى الدكتور “الدرديري محمد أحمد” بـ”سامح شكري” وزير خارجية جمهورية مصر العربية.
ناقش اللقاء مسار العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطرقا للقضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، والتي اتفق الجانبان على ضرورة مواصلة الجهود الحالية بغية إيجاد حلول دائمة لها تمهيداً لانطلاقة التنمية والازدهار في دول المنطقة. كما التقى وزير الخارجية بـ”تارو كونو” وزير خارجية ساحل العاج.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية