أخبار

البشير يخاطب غداً أعمال الهيئة التشريعية القومية

الخرطوم – المجهر

يخاطب رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” يوم غدٍ (الإثنين) فاتحة أعمال الهيئة التشريعية القومية في دورة انعقادها الثامنة، ويستعرض في خطابه السياسات العامة والكلية للدولة خلال المرحلة المقبلة.

وكانت لجنة قيادة المجلس الوطني برئاسة رئيس الهيئة التشريعية القومية رئيس المجلس الوطني بروفيسور “إبراهيم أحمد عمر” قد أكدت بدء أعمال الهيئة التشريعية والمجلس الوطني في الأول من أكتوبر المقبل، بعد إجازة جدول أعمالها .

ويتناول الأسبوع الثاني من أعمال الهيئة تقريراً عن نشاط الهيئة التشريعية القومية خلال العطلة إلى جانب بيان من وزير المالية والتخطيط الاقتصادي يوضح خطته لمعالجة الوضع الاقتصادي وكيفية تخفيض التضخم وتدهور سعر الصرف وتوفير المواد البترولية ومعاش الناس ، إلى جانب بيانات من وزارة الخارجية حول مستجدات السياسة الخارجية ووزارة الداخلية حول الأوضاع الأمنية بالبلاد، إضافة إلى بيانات الوزارات الأخرى من التي تتناول أداءها في النصف الأخير من العام(2018) وخططها للربع الأول من العام (2019م).

وتتضمن الدورة التي تستمر لمدة (12) أسبوعا أعمالا تشريعية ورقابية على أن ترفع أعمالها في السادس والعشرين من ديسمبر المقبل.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية