اقتصاد

مطار الخرطوم الدولي يختتم فعاليات أسبوع السلامة الجوية

الخرطوم ـ سيف جامع
اختتم مطار الخرطوم الدولي أمس الأول (الخميس) فعاليات أسبوع السلامة الجوية، الذي جاء تحت شعار “أعرف مطارك” ، واشتمل البرنامج على عدة محاور حول ثقافة الطيران وإجراءات السلامة.
وقال مدير عام شركة مطارات السودان القابضة الفريق أول ركن ملّاح توجيهي “إسماعيل بريمة”: إن الشركة مولت إجراءات السلامة الجوية بمطار الخرطوم بأموال مقدرة، داعياً إلى مضاعفة الجهد للمحافظة على مستوى عالٍ في سلامة الطيران، وشدّد علي ضرورة نشر ثقافة الطيران، ونوه إلى أن الانتقادات لمطار الخرطوم تأتي في إطار المقارنة الشكلية مع المطارات الدولية، لكنه يطبق كافة إجراءات ومقاييس السلامة ولم يشهد أي حوادث، مبيناً أنهم يبذلون جهوداً كبيرة مع سلطة الطيران المدني ليحقق مطار الخرطوم مستوى عالياً في كفاءة الطيران.
وكشف “إسماعيل بريمة” في احتفال مطار الخرطوم بأسبوع سلامة الطيران عن خطة لتوسعة وتطوير صالات مطار الخرطوم وترقية العمل بالمطار.
وقال مدير سلامة مقاييس المطارات، ممثل مدير عام سلطة الطيران المدني “فخر الدين عثمان” : إن مطار الخرطوم حصل على رخصة كفاءة التشغيل الآمن لمدة عامين لأول مرة.
ومن جانبه، أعلن المدير العام لمطار الخرطوم “عصام الدين أحمد محمد طاهر” اعتماد عرض فعاليات أسبوع السلامة في اجتماعات مجلس المطارات الأفريقي المقبل في ساحل العاج.
وقال: إن الاحتفال بأسبوع السلامة مناسبة تقام لأول مرة بمطار الخرطوم، باعتبار السلامة العمود الفقري لعمليات التطوير.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية