أخبار

وزراء جدد يؤدون القسم أمام رئيس الجمهورية

الخرطوم – المجهر
أدى القسم أمس (الخميس) أمام رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير”، وزراء جدد وهم الأستاذ “آدم عبدالكريم دقاس” وزيراً للثروة الحيوانية والسمكية، و”مصطفى حولي” وزير دولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، والأستاذ “طارق حاج علي” وزير دولة بمجلس الوزراء، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء القومي الأستاذ “معتز موسى” ، ووزير رئاسة الجمهورية “فضل عبد الله فضل”، ورئيس القضاء بروفيسور “حيدر أحمد دفع الله”.
و عبر الأستاذ “آدم دقاس” في تصريح صحفي عقب أداء القسم، عن شكره وتقديره لثقة رئيس الجمهورية فيهم ، مشيراً إلى أنهم سيعملون على إنفاذ توجيهات رئيس الجمهورية والحكومة .

وأبان بأنه سيعمل على تطوير قطاع الثروة الحيوانية وزيادة الإنتاج و الإنتاجية والصادرات من الماشية، والاهتمام بالمسالخ والمحاجر البيطرية.
\\\\\\
الحكومة تعلن موافقتها على مبادرة الأمم المتحدة لإيصال المساعدات إلى مناطق الحركة الشعبية
الخرطوم – طلال إسماعيل
أعلن مفوض العون الإنساني، “أحمد محمد آدم”، يوم أمس (الخميس)، موافقة الحكومة رسمياً على مبادرة للأمم المتحدة تتعلق بإيصال مساعدات إنسانية إلى المتأثرين في مناطق سيطرة الحركة الشعبية قطاع الشمال، بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.
وقال مفوض العون الإنساني، في مؤتمر صحفي: إن الحكومة تلقت المبادرة مطلع العام الجاري، وتم تجديد تقديمها في يونيو الماضي، وتمت الموافقة عليها الآن، وأشار إلى أن تأخر قبول المبادرة كان سببه انتظار رد الحركة على المقترح الأمريكي.
وأكد أن مكتب منظمة الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في البلاد، سيتولى عملية التنسيق مع الحكومة والحركة الشعبية، إذا وافقت الأخيرة على المبادرة. وشدّد على أن الحكومة تعتبر نقل المساعدات من مراكز خارج البلاد إلى المناطق التي يسيطر عليها المتمردون مباشرة دون الإطلاع عليها، “انتهاكاً للسيادة”.
بدوره دعا مدير المكتب القُطري لمنظمة الغذاء العالمي، “ماثيو هولينغورث” الحركة الشعبية للموافقة على المبادرة الأممية لإيصال المساعدات .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية