الديوان

سفارة المملكة العربية السعودية بالخرطوم تحتفل “باليوم الوطني”

بتشريف وزير مجلس الوزراء القومي

الخرطوم – المجهر
أقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى السودان مساء (الأحد) الماضي حفلاً بفندق كورنثيا بالخرطوم بمناسبة الذكرى (88) لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.
تحت رعاية وإشراف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الخرطوم السفير “علي حسن جعفر”، وتشريف الأمير “أحمد سعد عمر” وزير مجلس الوزراء القومي ممثلاً لفخامة رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” ، وحضر الحفل السادة الوزراء ووزراء الدولة وكافة الفعاليات السياسية والحزبية والمسؤولين السودانيين وأعضاء السلك الدبلوماسى المعتمدين.
وخلال مخاطبته الحفل، أشاد وزير رئاسة مجلس الوزراء ، ممثل رئيس الجمهورية الأمير “أحمد سعد عمر” بالعلاقات بين السودان والمملكة العربية السعودية التاريخية والأزلية.
كما أكد وزير مجلس الوزراء ممثل رئيس الجمهورية الأستاذ “أحمد سعد عمر”، متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين ، وشكر المملكة العربية السعودية على تعاونها مع البلدان الشقيقة، كما قدم سيادته التهاني لشعب المملكة، متمنياً لهم الأمن والاستقرار ، ووصف “عمر” العلاقات السودانية السعودية بالأزلية وذات جذور تاريخية .
وجدد الوزير حرص السودان حكومةً وشعباً على دعم أواصر التعاون بين البلدين في شتى المجالات بالنظر إلى ما يربط البلدين من وحدة المصير والهدف، مبيناً أن السودان والسعودية سيقدمان نموذجاً للتعاون والتكامل للمنطقة العربية.
من جانبه، قال سفير المملكة العربية بالسودان السفير “علي بن حسن” : إن الاحتفال باليوم الوطني يجئ فى إطار العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية والسودان، مشيراً إلى مواصلة التعاون فى كافة المجالات بين البلدين. وقال :إن العلاقات السودانية السعودية تشهد تطوراً متقدماً في كافة المجالات ، مقدماً شكره باسم شعب وقيادة المملكة العربية السعودية لكل من شارك من مختلف الفعاليات.
وتخلل الحفل عدد من الكلمات من أصحاب المعالي وأعضاء السلك الدبلوماسي والفعاليات، داعية المملكة لمواصلة جهودها في مختلف المجالات .
وكان سفير المملكة قد ودع سفير جمهورية مصر العربية لدى السودان سعادة “أسامة شلتوت” الأسبوع الماضي في حفل عشاء بداره بضاحية كافوري .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية