أخبار

“حاتم السر”: الحكومة أمهلتنا (100) يوم لقياس الأداء تنتهي بإقصاء أو استمرار المكلفين

الخرطوم – نجدة بشارة
كشف وزير النقل والتنمية العمرانية “حاتم السر” عن إمهالهم من قبل رئيس الوزراء “معتز موسى” (100) يوم لتقديم خطط وبرامج واضحة لرئاسة المجلس بمقترحات تنفيذ مرتكزات برنامج الحكومة في الفترة المقبلة، والذي يشمل ثلاثة محاور إصلاح الاقتصاد ومعاش الناس، وسيادة حكم القانون، ومكافحة الفساد، وإصلاح الخدمة المدنية.
وأوضح أن المهلة سيعقبها قياس للأداء وتقييم لخطوات ملموسة ومنفذة على أرض الواقع تنذر بإقصاء أو استمرار الوزراء المكلفين، كما أوضح أنه لا توجد أية حماية حزبية أو شخصية لوزير وأن المعيار الوحيد الأداء. فيما التزم “السر” بإنفاذ برنامج الـ(100) يوم الأولى للحكومة الجديدة، وأضاف خلال تسلّمه، أمس (الاثنين)، مهام الوزارة: (لم نأتِ مفتشين أو انقلابيين ولن تحدث أية حالة بلبلة أو مس أي موظف، لأن البرنامج هو الحَكم للمحاسبة)، وقال إن المرحلة من أولوياتها إصلاح الخدمة المدنية بعيداً عن أية حماية سياسية أو حزبية، وزاد بأن الحماية تكمن في العمل والمثابرة.. وأعلن “السر” أن السقف الزمني للحكومة لا يتعدى (16) شهراً يقتضي إحداث التطوير وتحسين معاش الناس، وعدّ الفترة المقبلة مرحلة إصلاح اقتصادي والحكومة الجديدة هي امتداد للسابقة، وأشاد بجهود سلفه المهندس “مكاوي” وقال إنه كالغيث أينما هطل نفع، وأشار إلى الإنجازات الضخمة في عهد “مكاوي”.
وأقر “حاتم” بازدياد حجم تحدي التكليف بأعباء وزارة النقل، وقال: (أشفقت على نفسي وأخوتي في الوزارة بعد إنجازات الوزارة). من جانبه، أعلن وزير النقل السابق “مكاوي محمد عوض” استعداده لتقديم خبراته والمساعدة في أي وقت يطلب منه، وقال إنه جندي ينفذ التكاليف، وزاد: (نحن أهل بيعة نتحرك متى ما طلب منا ونضع خبرتنا في كل المجالات). ونبه “مكاوي” إلى ضرورة حراسة قطاع النقل خاصة (سودانير) التي بدأت في العودة لأفضل مما كانت.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية