رياضة

الإثارة تُغلف مرحلة البقاء والهبوط بالدوري السوداني الممتاز

الخرطوم / المجهر
من مباراة كوبر وود هاشم
زادت نتائج الأسبوع الخامس من الدور الثاني بمرحلة البقاء والهبوط في مسابقة الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم، من مستوى الإثارة بعدما تشابكت الخيوط وتعقدت الحسابات الخاصة بكل الفرق عدا الأمل عطبرة الذي يغرد وحيدا في الصدارة بفارق 5 نقاط عن أقرب مطارديه.
وجاءت نتائج الأسبوع الخامس على النحو التالي:
الأهلي الخرطوم فاز على المريخ نيالا (2-0)، وتعادل كوبر البحراوي مع ضيفه ود هاشم (1-1)، وخسر حي الوادي في أرضه أمام الهلال كادقلي (0-1)، وأفلت الأهلي عطبرة من الخسارة بملعبه أمام الشرطة فتعادلا (1-1)، وفاز الأمل عطبرة على ضيفه المريخ كوستي (1-0).
حسابات معقدة
وعقدت تلك النتائج حسابات الهبوط والبقاء ففي منطقة الأمان قفز الأهلي إلى الترتيب الثاني برصيد 22 نقطة، وتراجع ود هاشم إلى الترتيب الثالث، رغم تساويهما في النقاط لكن الأهلي تفوق عليه في المواجهات المباشرة، وكان الأهلي حتى المباراة السابقة يقبع في منطقة الملحق برصيد 19 نقطة.
وأما فوز الهلال كادقلي على الوادي، فيعتبر الأهم والأغلى في كل مباريات دوري الهبوط، لأنه رفع رصيد الفريق إلى 20 نقطة، تساوى بها مع حي الوادي.
وأدت تلك النتيجة إلى خروج حي الوادي لأول مرة من منطقة الأمان إلى منطقة الملحق، كما أدت إلى رفع سقف الوصول إليها إلى النقطة 20، وهو رقم ستعاني في سبيل الوصول إليه فرق منطقة الهبوط خاصة وأن المسابقة بلغت الأمتار الأخيرة.
الأمل الناجي الوحيد
الأمل أصبح الفريق الوحيد الذي لم يتأثر بالهزة التي حدثت لفرق منطقة الأمان لأنه حقق فوزا صعبا على المريخ كوستي رافعا نقاطه إلى 27 نقطة.
وأصبح ترتيب الفرق في منطقة الآمان كالآتي:
الأمل في الصدارة بـ 27 نقطة، الأهلي الثاني برصيد 22 نقطة، ود هاشم في الترتيب الثالث والشرطة في الترتيب الرابع بـ 21 نقطة.
وأدت النتائج أيضا إلى حالة غليان في منطقة الملحق التي وفد إليها حي الوادي برصيد 20 نقطة في الترتيب الخامس، في وقت قفز فيه الهلال كادقلي إلى ذات المنطقة بوصوله للنقطة 20 في المركز السادس.
منطقة الهبوط
النتائج أيضا عصفت بكوبر إلى منطقة الهبوط المباشر محتلا الترتيب السابع بـ 19 نقطة، مبتعدا عن مرافقيه في منطقة الهبوط بفارق 3 نقاط وهم المريخ كوستي صاحب الترتيب الثامن بـ 16 و5 نقاط عن الأهلي عطبرة صاحب الترتيب التاسع بـ 14 نقطة.
ورفع المريخ نيالا راية الاستسلام في منطقة الهبوط وودع البطولة ولم يعد أمامه خيار سوى اللعب على شرف المنافسة، وذلك بعد خسارته الجديدة أمام الأهلي الخرطوم، ومعاناته من خصم 3 نقاط من رصيده بقرار من لجنة المسابقات بسبب تخلفه عن مباراته أمام الهلال كادقلي بالأسبوع الثالث وبات في رصيده نقطتين فقط.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية