اقتصاد

والي الخرطوم يفتتح مركز التدريب المهني بالكدرو

الخرطوم – المجهر
افتتح والي ولاية الخرطوم الفريق أول مهندس ركن “عبد الرحيم محمد حسين” يرافقه وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم الدكتور “جعفر أحمد عبد الله” وعدد من القيادات بالولاية (مركز التدريب المهني ومهارات الأعمال بالكدرو) الذي نظمته وزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم، حيث حيا مواطني الكدرو لمتابعتهم حتى اكتمل الحلم في افتتاح المركز، مشيراً إلى أن الولاية تحتاج لمزيد من مراكز التدريب المهني حيث هناك إقبال كبير من الطلاب على المراكز.
وأشاد الوالي بدور تركيا من خلال تشييد مركز تدريب المدربين (المركز السوداني التركي) الذي ساهم في تدريب عدد كبير من الخبراء الذين ساهموا بدورهم في الارتقاء وتطوير مراكز التدريب المهني بالخرطوم، مؤكداً اهتمام الولاية بتشييد مزيد من المراكز حتى تعم الفائدة، مطالباً بأهمية أن تمول المراكز نفسها ملتزماً بتوفير (5) مليارات جنيه في شكل مال دوّار حتى تحقق أهدافها من خلال خطط واضحة بمدى زمني محدد.
وأضاف “عبد الرحيم” إن توفير كوادر مؤهلة مهنياً يساهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية، خاصة وأن هناك دولاً كثيرة ليس لديها موارد ويعتمد اقتصادها على التدريب المهني، مطالباً بضرورة أن يكون الحرفي يمتلك شهادة معتمدة من المراكز.
من جانبه، قال وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم الدكتور “جعفر أحمد عبد الله” إن المركز له أهمية خاصة حيث يساهم في توفير فرص للشباب ما يخفف أعباء المعيشة، مؤكداً السعي للتوسعة في أقسام المركز وأن هنالك قسماً للبترول والغاز، كما سيتم افتتاح قسم للألمنيوم.
وقال وزير المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك بالخرطوم “عادل محمد عثمان” إن العنصر البشري هو الذي يحرك الاقتصاد ومراكز التدريب المهني تكمل التنمية (لأننا سننهض بمثل هذه المراكز).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية