رياضة

المريخ يهزم الهلال بهدفين مقابل هدف

في مباراة مثيرة

الخرطوم – أبو وائل

نجح المريخ في الفوز على الهلال بهدفين مقابل هدف وذلك من خلال المواجهة التي استضافها استاد المريخ أمس في دوري النخبة الممتاز، وجاءت الأهداف الثلاثة من ركلات جزاء حيث أحرز للمريخ أحمد آدم وأحمد حامد التش وسجل للهلال وليد الشعلة

الشوط الأول

مارس المريخ ضغطاً متواصلاً على جبهة الهلال منذ انطلاقة المواجهة عن طريق العمق والأطراف مستغلا سرعة بكري وتيري وأهدر المدينة فرصة في الدقيقة الثالثة عندما هدف بقوة خارج الصندوق ليتواصل الحصار المريخي على مرمي الحارس يونس.

الهدف الأول

نتيجة لتواصل الحصار المريخي على جبهة الهلال ومن هجمة مرتدة يتوغل أحمد آدم داخل منطقة الجزاء ليرتكب الدفاع الأزرق معه ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة تصدى لها أحمد آدم مسجلا الهدف الأول للمريخ.

محاولات هلالية
عقب الهدف المريخي
تحرك الهلال لمعادلة النتيجة وقاد محاولات جادة كانت أخطرها فرصة بشه في الدقيقة(18) وهو منفرد بالمرمي ليتعثر ويسقط أرضاً قبل تشتيت الدفاع للكرة.

التش يرهق دفاع الهلال

أدى أحمد حامد التش مباراة كبيرة في شوط اللعب الأول ومارس فواصل من المراوغة مهدداً مرمى الحارس يونس.

فرصة هلالية مهدرة

في الدقيقة (٢٢) ومن كرة عكسية تصل الكرة إلى نصرالدين الشغيل الذي حول الكرة رأسية في الزاوية البعيدة لتتخطى الكرة الحارس إلا أن أحمد آدم نجح في إبعاد الكرة عن مرماه.
وسنحت فرصة أخرى للهلال أضاعها بوي وسط دهشة الجميع.

هرج ومرج

احتسب الحكم النور عبد الله مخالفة للهلال خارج منطقة جزاء المريخ ليحدث هرج ومرج بسبب ضعف شخصية الحكم الذي نال سخط جمهور الفريقين.
اتسم الأداء بالعنف من لاعبي الفريقين في الجزء الأخير من الشوط الأول نتيجة لتساهل الحكم بجانب أخطاء رجلي الخطوط في احتساب حالات التسلل.

ركلة جزاء ثانية وهدف ثاني للمريخ

نجح المريخ في إضافة الهدف الثاني عن طريق أحمد حامد التش من ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة (٤٥) نتيجة إمساك بوي بالكرة.
بعد الهدف استمر الأداء بذات الوتيرة ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم المريخ بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

الحصة الثانية شهدت أفضلية هلالية في الناحية الهجومية فيما تراجع المريخ لمنطقته الدفاعية معتمداً على الهجمات المرتدة وسنحت للأزرق أكثر من سانحة لم تستثمر بالصورة المثالية.

جيوفاني يهدر

في الدقيقة (60) ونتيجة الضغط الهلالي ومن كرة عكسية يشارك البرازيلي جيوفاني بالتسديد ولكن خارج مرمى منجد ليضيع على فريقه فرصة ثمينة ويضيع ذات اللاعب فرصة وهو في حالة انفراد بالمرمى .بعدها رد المريخ بتسديدة قوية لأمير كمال ليستمر الضغط المريخي على جبهة الهلال.
حتي مرور (80) دقيقة من زمن المباراة ظل الوضع على ما هو عليه فيما تقاسم الفريقان الهجمات هنا وهناك.

هدف هلالي

في الدقيقة (٨٣) احتسب الحكم ركلة جزاء للهلال نفذها وليد الشعلة صداها الحارس منجد لتجد الشعلة الذي سدد مجدداً داخل الشباك هدفاً أول للهلال.
بعد الهدف تواصل الأداء ساخناً حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز المريخ على الهلال بهدفين مقابل هدف.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية