أخبار

السيول والأمطار تدمر مساحة (20) ألف فدان وتشرد (9) آلاف أسرة بالرهد والفاو

الرهد – سليمان مختار
كشف رئيس مجلس تشريعي ولاية القضارف “محمد عبد الله المرضي” بأن الأمطار والسيول الأخيرة التي اجتاحت محليات الرهد والمفازة والفاو، خلفت خسائر فادح. وقال :إن الحصيلة الأولية لحصر الأضرار كشفت عن تلف (20) ألف فدان من الزراعة المروية والمطرية منها (80) ألف فدان في محلية الرهد و(50) ألف فدان في محلية المفازة و(70) ألف فدان في محلية الفاو، ولفت “المرضي” بأن السيول دمرت حوالي (900) منزل منها (4677) دماراً كلياً، و(4674) دماراً جزئياً، فيما انهار (19) مرفقاً حكومياً، بجانب نفوق أعداد من الماشية.
وأضاف “المرضي” إن طريق (الفاو القرية 3 المفازة) لازال مقطوعاً لأكثر من أسبوعين، فضلاً عن أن مدينة الحواتة مازالت معزولة تماماً بعد انقطاع الطريق مسافة (7) كلم في كل من (المفازة والقرية 36 والطنيدبة وخور أبو فارغة)، وأضاف بأن الطريق بين المفازة والحواتة انقطع لمسافة (4) كلم مما دفع شرطة الدفاع المدني للتدخل العاجل للعمل على انسياب حركة البضائع ونقل المرضى وإخلاء المتضررين عبر المراكب والزوارق.
وأضاف بأن الدفاع المدني قام بتوزيع عدد (30) ألف شيكارة لإقامة سدود وتروس واقية، بجانب توزيع (150) من الخيام ، و(7) آلاف مشمع.
وطالب “المرضي” ، رئيس تشريعي القضارف، رئاسة الجمهورية بالتدخل العاجل لإيواء المتضررين وتوفير الإغاثة وقوارب لنقل المواطنين والبضائع، ودعا المنظمات الإنسانية لتقديم يد العون والمساعدة لمتضرري السيول.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية