أخبار

بعد عقد من الزمان رئيس البرلمان يزور السعودية

الخرطوم – المجهر
يبدأ رئيس الهيئة التشريعية القومية، “إبراهيم أحمد عمر”، الأحد المقبل، زيارة تاريخية إلى المملكة العربية السعودية، بعد عقد من الزمان، حيث كانت آخر زيارة رسمية لرئيس برلمان سوداني إلى العاصمة السعودية الرياض في مايو من العام(2005).
ويترأس “عمر” وفداً من رؤساء اللجان بـ”المجلسين”، البرلمان والولايات، إلى الرياض تلبية لدعوة رسمية من رئيس مجلس الشورى السعودي، الدكتور “الشيخ عبد الله بن محمد إبراهيم آل الشيخ”.
وقال مستشار رئيس المجلس، د. “عبد الماجد هارون”، المتحدث الرسمي، في تصريح صحفي، (الخميس)،: إن رئيس الهيئة سيعقد خلال زيارته مع نظيره السعودي، جلسة مباحثات رسمية تتناول تطوير العلاقات المجلسية بين البرلمانين.
ونوه “هارون” إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات والتجارب في الشأن الرقابي والتشريعي.
كما يعقد الوفد وجمعية الصداقة البرلمانية السودانية السعودية، اجتماعاً مع عضوات المجلس الوطني بنظيراتهن بمجلس الشورى السعودي ويلتقي بالمسؤولين السعوديين.
ووصف “هارون”، زيارة رئيس الهيئة التشريعية القومية، والتي تأتي ضمن الأدوار الإيجابية التي تشهدها الخرطوم والرياض في عدد من المجالات البرلمانية والتنفيذية، وصفها بالزيارة المهمة والتي من شأنها أن تدعم وتوطد وتعزز العلاقات البرلمانية بين البلدين.
وأضاف: “بلاشك أنها تعمل على التنسيق بينهما في المحافل الدولية والإقليمية في ظل المتغيرات على الصعيدين الدولي والإقليمي”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية