أخبار

البشير يغادر إلى الصين للمشاركة في منتدى التعاون الصيني الأفريقي

يرافقه عدد من الوزراء

الخرطوم – المجهر
غادر رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” مساء أمس البلاد متوجها إلى جمهورية الصين على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين يومي الثالث والرابع من سبتمبر المقبل، تحت شعار ” التعاون المربح للجانبين .. التكاتف لبناء مجتمع أقرب لمستقبل مشترك للصين وأفريقيا ” ، بمشاركة قادة وزعماء(51) دولة أفريقية.
وسيلتقي رئيس الجمهورية الرئيس الصيني “شي جين بينغ”، قبل انعقاد القمة لمراجعة العمل الثنائي في إطار اتفاق الشراكة الإستراتيجية، التي تم توقيعها خلال زيارة رئيس الجمهورية إلى الصين مؤخراً ، كما سيلتقي نائب الرئيس الصيني باعتباره مسؤولاً عن الجانب التنفيذي لبحث سير تنفيذ المشروعات المشتركة والرؤية المستقبلية في إطار مبادرات الرئيس الصيني.
وكان في وداعه بمطار الخرطوم، النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن “بكري حسن صالح”، وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة.
ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم بجانب د. “عوض أحمد الجاز” ، كلاً من د. “فضل عبد الله فضل” وزير رئاسة الجمهورية، وزير الخارجية “الدرديري محمد أحمد، “معتز موسى” وزير الموارد المائية والري والكهرباء، و”حاتم حسن بخيت” وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب رئيس الجمهورية.
وينضم للوفد بجمهورية الصين كل من وزير المالية الفريق د. “محمد عثمان الركابي” ، وزير النفط والغاز “أزهري عبد القادر”. ود. “مكاوي محمد العوض” وزير النقل والطرق والجسور، ووزير الدولة بالخارجية “أسامة فيصل”.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية