أخبار

نواب ينتقدون دعوة رئيس اللجنة الاقتصادية لأكل الكسرة والعصيدة

"برطم" : هل يعرف "علي محمود" سعر جوال العيش ؟

الخرطوم – المجهر
استهجن نواب بالبرلمان تجديد رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطني ، وزير المالية السابق “علي محمود” لدعوته التي دعا فيها المواطنين لمواجهة أزمة الخبز باللجوء لأكل العصيدة والكسرة .
وأبدت النائب البروفيسور “نوال الخضر” في مداخلة سجلتها على أثير قروب “منتدى الصحافة والبرلمان” ، على تطبيق التواصل الاجتماعي واتساب، أسفها على أن وزير مالية سابق لا يعرف أن هناك مناطق في السودان لا تعرف الكسرة ولا العصيدة، وأضافت: ( نحن ناس شمالية عمرنا كله بنأكل قمح ولن نغير طعامنا عشانه).
ووصف النائب البرلماني المستقل “أبو القاسم برطم”، نائب دائرة دنقلا في حديث لـ(المجهر)، الذين يديرون دفة الاقتصاد بالبلاد بأنهم يفتقدون إلى الرؤية ولا يملكون الحد الأدنى من الفهم الاقتصادي، وأن ما يقدمونه من حلول للأزمات التي تواجه البلاد هي مجرد ” تهويمات” لا ترقى لأن تسمى “أفكاراً” ، مشيراً إلى دعوة رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس الوطني “علي محمود”، التي دعا فيها المواطنين إلى حل أزمة الخبز باللجوء للعصيدة والكسرة، وتساءل “برطم”:(هل يعرف علي محمود سعر جوال العيش أو الفتريتة ؟ فليسأل السيد رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أولاً عن سعر جوال العيش أو الفتريتة) .
إلى ذلك ، وفي مداخلات جرت بين النواب والصحفيين حول مسؤولية البرلمان ودوره حيال الأزمات الطاحنة التي يعاني منها المواطنون ،اتهم صحفيون البرلمان بالتقصير والنوم عن متابعة قضايا الشعب، وألقوا باللائمة على نواب الشعب الذين يقفون مكتوفي الأيدي حيال الأزمة الطاحنة التي يعاني منها المواطنون . وأقرت النائب “حياة آدم”، بفشل وتقصير البرلمان، محملة إياه المسؤولية، وقالت: (البرلمان نائم وشبعان نوم، البرلمانات المحترمة في مثل هذه الظروف حتى في الإجازات تنعقد لحل مثل هذه المشاكل، لكن للأسف نحن لا نعترف بالحقائق ولسنا أمينين مع أنفسنا). ودعت الأستاذة “حياة” إلى الاعتراف بالتقصير وبالفشل في حل قضايا الشعب، وأضافت، (نحن قصرنا والاعتراف سيد الموقف وسيأتي اليوم الذي سنحاسب فيه جميعاً والحساب ولد .. اللهم فأشهد).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية