أخبار

وصول (4) طائرات مصرية محملة بالمساعدات الإغاثية لمتضرري السيول والإمطار بالبلاد

الخرطوم ـ سيف جامع
أرسلت مصر أمس (الخميس) أربع طائرات مصرية محملة بالمساعدات والمواد الإغاثية لضحايا السيول والأمطار بالسودان، وتحوي الطائرات، التي هبطت عصر أمس بمطار الخرطوم، مساعدات تتكون من الأغذية ومواد الإيواء والأدوية، ووصلت المساعدات بصحبة وفد رفيع بقيادة مساعد وزير الخارجية المصرية لشؤون السودان وجنوب السودان السفير “حسام عيسى”، الذي أكد في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم، أن المساعدات كانت بتوجيهات عاجلة من الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، باعتبار أن السودان كان دائماً مع مصر في كل المحن، حيث وجه “السيسي” بحسب “عيسى” بتقديم الدعم للسودان بكل الإمكانيات.
وقال مستشار الوكالة المصرية للتنمية “أحمد شاهين”: إن تعليمات الرئيس “السيسي” بشكل فوري، تقديم كل ما هو متاح من دعم ومساندة، وأكد أن المساعدات تفوق الـ(50) طناً من مواد الإغاثة والأغذية والخيام والمبيدات.
وأشار إلى أن هناك قافلة طبية قادمة، وأخرى بيطرية في طريقها للسودان، وأكدت الحكومة المصرية أن ذلك يأتي في إطار الروابط الأخوية بين البلدين.
من جانبه، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية “بسام راضي”، في بيان له:إن المساعدات تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بمساعدة السودان في مواجهة آثار السيول والأمطار الغزيرة، وتحوي المساعدات الإنسانية مستلزمات إغاثة ومواد غذائية وأدوية وبطاطين والخيام .
وأكد “راضي” أن ذلك يأتي بالتعاون بين وزارات الدفاع، الخارجية، الصحة، التضامن الاجتماعي والزراعة والهلال الأحمر المصري ، مضيفاً إنه تم أيضاً إيفاد قافلتين طبية وبيطرية لعدة أقاليم في السودان.
وأوضح أن “السيسي” وجه بتلبية كل ما يحتاجه السودان من مستلزمات إغاثة بشكل فوري، وذلك في إطار الروابط الأخوية ووحدة المسار والمصير التي تجمع البلدين والشعبين .
ونشر المتحدث العسكري المصري، (الخميس)، مقطعاً مصوراً يظهر مساعدات وزارات الدفاع والخارجية والصحة والتضامن الاجتماعي والزراعة، فضلاً عن معونات الهلال الأحمر المصري، المرسلة إلى السودان.
و قال وكيل وزارة الخارجية السودانية “عبد الغني النعيم”: إن المساعدات المصرية تحمل رسالة محبة وتعاضد من الأشقاء في مصر لشعب السودان، وأضاف : وهذا ليس غريباً على مصر وشعب مصر، والرئيس “السيسي”، وهذا تاريخ ممتد من التعاضد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية