الديوان

(الترلة السودانية) تفاجيء رواد مهرجان عالمي لفنون الطهي بكندا!!!

السودان شارك بخيمتين وقدم عدداً من صنوف الأكل السوداني

تورنتو/_كندا: محمد عثمان يوسف (حبة)
شارك السودان عبر شركة دال للأغذية والطعام السوداني في مهرجان الشرق الأوسط لفنون ومهارات الطعام العربي والعالمي الذي يقام سنويا بمدينة تورنتو الكندية بميدان دانداس بشارع Yonge ضمن أكثر من عشر دول عربية ..
وتابعت (المجهر) فعاليات هذا المهرجان الذي بدأ منذ الساعة الحادية عشرة نهارا واستمر حتى الحادية عشرة ليلا من يوم ٤ أغسطس ٢٠١٨، و قدم السودان من خلال مشاركته (خيمتين كبيرتين) تحتويان على الأكل السوداني) ؛ نصبتا وسط عشرات الخيم لعديد من الدول العربية لبنان والأردن والعراق وسوريا ومصر والجزائر وليبيا والمغرب وتونس وغيرها من الدول التي قدمت أشكالاً وألواناً مختلفة من فنون الطعام الشعبي والرسمي لكل دولة من منطقة الشرق الأوسط حيث سيطرت الشاورما الشامية واللبنانية على المشهد العام.. ويقوم عمال مهرة بطهوه وإعداده وتقديمه لرواد مهرجان طعام الشرق الأوسط لفنون الطهي..Food of The Midddle East .
وتجولت (المجهر) بالكاميرا ورصدت عددا كبيرا من مظاهر النشاط الثقافي والفني والتراثي المصاحب لهذا المهرجان ..حيث تغنى عدد كبير من المطربين الكنديين المولدين Halfcast..ورددوا أغنيات عربية شهيرة لبنانية ومصرية وسورية وسودانية من بينها أغنية (حبيبي يا نور العين) وأغنية (كيكي) و(الحنطور) و(العنب العنب).. وأغنية (يلا بينا يلا) والأغنية السودانية الشهيرة (كده كده ياالترلة قاطرة قندراني).. وغيرها من الأغنيات وشاركت في الليلة عدة راقصات من بينهن راقصة مصرية ترتدي بدلة رقص احترافية شدت متابعي الليلة والحضور الكثيف خاصة من الكنديين الأوروبيين.. بأدائها المبهر..
من ناحية أخرى قدمت الدول المشاركة عددا كبيرا من أهم مقتنياتها التراثية والثقافية كل دولة على حدة بالتركيز على الجوانب التراثية والأزياء الفلكلورية التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم ..وتشهد مدن كندا في هذا الصيف عدة مهرجانات عالمية من بينها المهرجان الأفريقي والإغريقي والروماني والكاريبياني والشرق أوسطي والشرق أوروبي وغيرها من الفعاليات الصيفية التي تقام في الفترة من يونيو وحتى منتصف سبتمبر من كل عام ويتواجد فيها ويتوافد إليها عدد كبير من السياح العالميين ..

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية