الحوادث

تفاصيل محاكمة طبيب نساء وتوليد شهير بالقتل الخطأ

الخرطوم ـ المهدي عبد الباري
أدلى شهود اتهام وهم أطباء شهيرون واختصاصيو أمراض نساء والتوليد عند مثولهم بالمحكمة الجنائية بالخرطوم شمال برئاسة القاضي “حامد صالح” أمس (الأحد)، في قضية اتهام اختصاصي نساء وتوليد ونائبه بالخطأ الطبي راحت ضحيته امرأة وهي زوجة ضابط، بمستشفى شهير بالخرطوم، أن الوفاة كانت نتيجة للنزيف الحاد بسبب تأخير إحضار زجاجة دم لإنقاذ حياتها (المتوفاة)، إضافة إلى تأخر الاختصاصي، ومن خلال التقرير اتضح أن العقار الذي استخدم في عملية الولادة (مترو سترال) الذي يعرف بالطلق الصناعي، غير مصرح به من قبل وزارة الصحة الاتحادية.
وفي السياق قال الدكتور “عبد الله حمدان” اختصاصي نساء وتوليد إن المجني عليها وضعت طبيعياً، حيث أشار التقرير إلى إعطائها عقار قابض للرحم، الأمر الذي يجعل سبب التعرف على الوفاة صعباً، إلا بعد كشف الحالة.
ومن جانبه طلب ممثل هيئة الاتهام إعلان مدير مجلس الصيدلة والسموم أو من ينوب عنه للإدلاء بإفادته حول تسجيل العقار المستخدم في العملية.
وتشير التفاصيل إلى أن المجني عليها قامت بإجراء عملية ولادة بأحد المستشفيات بالخرطوم، ولكن حدثت لها مضاعفات ولم يتم إسعافها في الوقت المحدد مما أدى إلى وفاتها، وهي القضية التي يواجه فيها الاتهام اختصاصي ونائبة وآخرون، وقد وجهت لهم النيابة تهمة تحت المادة (132) من القانون الجنائي المتعلقة بالقتل الخطأ.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية