أخبار

انعقاد الاجتماعات الوزارية السودانية المصرية المشتركة نهاية (أغسطس)

الخرطوم – ميعاد مبارك
أعلنت وزارة الخارجية عن انعقاد الاجتماع الوزاري السوداني المصري المشترك لوزراء الخارجية والري والنقل والطرق والجسور، التجارة، التعليم العالي، الصناعة، التعاون الدولي، الشباب والرياضة، الصحة والثقافة في الأسبوع الأخير من أغسطس، تمهيداً لعقد اللجنة الرئاسية العليا بالخرطوم على مستوى رئيسي البلدين خلال شهر أكتوبر القادم. وفي السياق ترأس وكيل وزارة الخارجية، السفير “عبد الغني النعيم” أمس (الإثنين)، بمباني وزارة الخارجية، الاجتماع التحضيري الثاني للجنة الفنية الخاصة بأعمال اللجنة الرئاسية العليا بين جمهورية السودان وجمهورية مصر العربية .
وحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير “قريب الله الخضر”، استعرض الاجتماع الذي شارك فيه وكلاء وزارات: النقل والطرق والجسور، التجارة، التعليم العالي، الصناعة، التعاون الدولي، الشباب والرياضة، الصحة والثقافة، بالإضافة إلى ممثلي عدد من الوزارات الأخرى، موقف تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبرامج العمل التي وقعت خلال أعمال الدورة الماضية من أعمال اللجنة، بالإضافة إلى المقترحات الخاصة بالمشروعات المشتركة التي سوف يتم عرضها على رئيسي البلدين خلال أعمال الدورة القادمة.
الجدير بالذكر أنه من المقرر انعقاد اجتماعات مشتركة على مستوى وكلاء الوزارات المعنية في البلدين خلال الأسبوع الأول من أغسطس القادم، للتمهيد للقاء الوزاري القادم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية