اقتصاد

(28.9%) نسبة النجاح في امتحان المعادلة

الخرطوم – المجهر
أعلن وزير العدل، رئيس مجلس تنظيم مهنة القانون، “محمد أحمد سالم”، أمس (الاثنين)، إجازة نتيجة الامتحان، الذي جلس له (3638) طالباً، اجتازه (1053) طالباً، بنسبة نجاح بلغت (28.9%).
واعتبر وزير العدل، في تصريحات صحفية، أن نسبة نتيجة امتحانات دورة المعادلة ديسمبر (2017)، تمثل أعلى نسب النجاح في السنوات الماضية، مبيناً أن عدد الجالسين للملاحق يبلغ (1622) طالباً، بينما بلغ عدد الراسبين (962) طالباً.
وأكد أهمية الامتحان، لارتباط مهنة القانون بحياة الناس، كما أكد حرص وزارته على حراسة هذه البوابة لممارسة مهنة القانون، شاكراً الشركاء من المؤسسات العدلية والجامعات.
من جانبه، أكد سكرتير مجلس تنظيم مهنة القانون، مولانا “بابكر قشي”، أن هذه الدورة لم تشهد أية حالة غش، كاشفاً عن نجاح طالبين من أصحاب الاحتياجات الخاصة، فيما سيجلس ثلاثة منهم إلى امتحانات الملاحق.
وجدد “قشي” المضي قدماً في الاهتمام بتطوير مهنة القانون، بالتنسيق مع كافة الشركاء، معلناً تسليم الجامعات نتائج طلابها، لأجل وضع المعالجات لأي تحديات تواجه المناهج بكليات القانون.
هذا وكان وزير العدل قد قدم شهادات تقديرية وسلّم الشهادات فوراً إلى أصحاب الاحتياجات الخاصة الناجحين، والذين جلسوا للمرة الأولى.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية