أخبار

“البشير” يوجّه بإنشاء مكتب لشكاوى المواطنين بشأن أية جبايات تخالف القوانين

بحث مع وزير ديوان الحكم الاتحادي هيكلة المحليات

الخرطوم – المجهر
وجه رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” وزارة ديوان الحكم الاتحادي بإنشاء مكتب لتلقي شكاوى المواطنين من جميع ولايات السودان المختلفة في حال فرض الولايات جبايات تخالف القوانين والتشريعات المركزية، كما اطلع على أداء وزارة ديوان الحكم الاتحادي خلال الفترة الماضية.
وشدد رئيس الجمهورية خلال لقائه ببيت الضيافة بالخرطوم وزير ديوان الحكم الاتحادي “حامد ممتاز” على أنه في حالة تكرار تحصيل جبايات بصورة غير قانونية في الولايات فسيتم الخصم من ميزانية الدعم الاتحادي للولاية.
وأكد “ممتاز” في تصريح صحفي أن الديوان سيعمل على إنشاء المكتب لمتابعة وضبط التشريعات والقوانين ووقف الجبايات غير القانونية على مستوى ولايات السودان المختلفة، وقال إن اللقاء تناول قانون ديوان الحكم الاتحادي وكيفية إكمال ترتيباته وإجازته في المرحلة المقبلة، وأضاف إن اللقاء تطرق لإعادة النظر في هيكلة محليات ولايات السودان البالغ عددها (١٨٩) محلية، وذلك في إطار تطوير تجربة الحكم اللا مركزي في السودان، بالإضافة إلى تفعيل المجالس المحلية “المستوى الثالث من الحكم اللا مركزي” من أجل تحقيق رغبات وتقديم الخدمات للمواطنين.
وأوضح “ممتاز” أن اللقاء تناول دور الضابط الإداري وكيفية تدريبه للقيام بدوره في الحكم المحلي وتفعيل المجالس المحلية في الرقابة والتشريع والنظر إلى مخرجات مؤتمر تقييم وتقويم تجربة الحكم اللا مركزي ووضعها موضع التنفيذ، بالإضافة إلى النظر في قضايا الاستثمار وقوانينه ومعالجة العقبات التي تواجهه. وأكد أن اللقاء ناقش عدداً من القضايا أهمها قضية النزاعات القبلية والعمل على معالجة النزاعات الأخرى.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية