أخبار

“رياك مشار” يكشف لـ”علي الحاج” تفاصيل اتفاق سلام جنوب السودان وانعكاسه على الأوضاع بالسودان

الخرطوم – طلال إسماعيل
أكد زعيم المعارضة بجنوب السودان “رياك مشار” للأمين العام للمؤتمر الشعبي “علي الحاج”، أن تحقيق السلام في الجنوب يعزز من الاستقرار بالسودان، معلناً استعدادهم لطي صفحة الحرب من خلال التوقيع بصورة نهائية في الخامس من أغسطس القادم على اتفاقية شاملة مع حكومة جنوب السودان بزعامة “سلفاكير ميارديت”.
ونقل الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي “الأمين عبدالرازق” لـ(المجهر) أمس “الجمعة”، تفاصيل اللقاء بين وفد الشعبي بقيادة “علي الحاج”، عقب عودته من ألمانيا ، ونائبته “ثريا يوسف”، ونائب رئيس مجلس الولايات “محمد الأمين خليفة”، ومسؤول ملف السلام بالحزب “إبراهيم عبد الحفيظ”، ومدير مكتب الأمين العام “هيثم بخيت”، مع “رياك مشار” بمقر إقامته بالطائف.
وتلقى “علي الحاج” تنويراً من “مشار” عن تطورات عملية السلام في جنوب السودان وانعكاسها إيجابياً على الأوضاع بالسودان، موضحاً أن الاحتفال بالتوقيع على الاتفاقية سيحضره رؤساء من دول الإيقاد وشركائها.
وأعلن “الأمين عبد الرازق “عن دعم المؤتمر الشعبي لعملية المفاوضات وتحقيق السلام في جنوب السودان، ووقوف حزبه بمسافة واحدة مع كل الأطراف، كاشفا عن ترتيبات للقاء بين “علي الحاج” و”سلفاكير ميارديت” خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى زعماء الأحزاب السياسية الجنوبية ومن ضمنهم “لام أكول”.

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية