اقتصاد

الإرشاد والأوقاف : مغادرة أول فوج من الحجاج السودانيين بحراً الجمعة المقبل

بعد زيارة ولاية البحر الأحمر

الخرطوم ـ رقية أبوشوك
يغادر أول فوج بحراً من حجاج السودان للأراضي المقدسة الجمعة القادم، ويشمل الفوج ولايات سنار والنيل الأزرق وولايتي شرق ووسط دارفور وكسلا وولاية البحر الأحمر.
إلى ذلك، أكملت ولاية البحر الأحمر استعدادها لاستقبال الفوج الأول من حجاج السودان المغادرين بحراً عبر ميناء سواكن لأداء مناسك الحج للعام (١٤٣٩هـ)، حيث وقف الوفد الاتحادي الذي قام بزيارة مدينة سواكن أمس (الأحد) ،وضم الوفد وزير الإرشاد والأوقاف “أبو بكر عثمان”، ووزير ديوان الحكم الاتحادي “حامد ممتاز”، والمدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة “علي شمس العلا”.. وقف علي آخر الترتيبات بمدينة سواكن، واطمأن على جاهزية شركاء الحج لتسهيل إجراءات سفر الحجاج وذلك بحضور والي البحر الأحمر ووفده.
من جانبه، أكد المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة “علي شمس العلا” لـ(المجهر) ،أن الوفد اطمأن على سير الترتيبات لاستقبال حجاج البحر، مشيراً إلى أنهم وقفوا على الإعداد الذي تم لاستقبال الحجيج ، وأضاف (الوفد زار مدينة سواكن ووقف ميدانياً على أخر الترتيبات ) ، وزاد (تم أيضاً استعراض مشاكل العالقين من المعتمرين وكيفية معالجتها) ، مشيراً إلى أن الوفد ضم أيضاً رئيس البعثة الطبية ورئيس مجلس التفويج.
وكان مجلس حكومة ولاية البحر الأحمر قد عقد اجتماعاً مشتركاً مع الوفد الاتحادي متناولاً ظاهرة تكدس المعتمرين في سواكن التي تحدث كل عام، خاصة خلال عمرة رمضان، حيث أكد والي البحر الأحمر “الهادي محمد” على ضرورة معالجة هذه الظاهرة بصورة نهائية، مشيراً إلى حجم المعاناة التي تواجه المعتمرين، مؤكداً أهمية السيطرة والرقابة التامة على عمل وكالات السفر لتفادى التكدس.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية