أخبار

الأطراف بدولة جنوب السودان تلتزم بتوقيع الاتفاق الشامل يوم (الخميس)

الخرطوم – المجهر
اتفق وفدا الحكومة والمعارضة بدولة جنوب السودان أن المفاوضات بالخرطوم تسير بصورة إيجابية؛ في وقت كشفت فيه عن تقديم بعض الملاحظات لتحسين المقترح السوداني توطئة لتوقيع الاتفاق الشامل.
وقال “دينق ألور” وزير الخارجية السابق بدولة جنوب السودان للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن حكومة بلاده طلبت تأجيل التوقيع بالأحرف الأولى لتكون جزءاً من التوقيع؛ مشيراً إلى أن كل طرف لديه نقاط إضافية حول الاتفاق، مؤكداً أنه سيتم التوصل لتوافق حول النقاط الإضافية حتى موعد التوقيع النهائي في السادس والعشرين من الشهر الجاري.
من جانبه كشف “ستيفن لوال” عضو وفد المعارضة للتفاوض، عن مقترحات إضافية لتحسين المقترح السوداني، من أبرزها تضمين النقاط المتعلقة بالولايات وتعزيز وجود القوى المعارضة، مبيناً أن المقترحات الإضافية التي تقدمت بها قوى التحالف والمجموعات الأخرى تأتي لتعزيز المقترح السوداني ليتم تنفيذها بصورة تتوافق مع سير عملية السلام ببلاده.
وفي سياق متصل أكد “أقوك ماكور” عضو الوفد المفاوض عن الحركة الشعبية، أن تمكن الوساطة السودانية من توقيع ملف الترتيبات الأمنية يؤكد جديتها في إحلال السلام بدولة جنوب السودان، مؤكداً أن الملف يعتبر من أصعب الملفات، مشيراً إلى أن لكل طرف ملاحظاته تجاه المسودة وسيتم التوافق حولها، مبدياً تفاؤله بالوصول لتوقيع نهائي يوم (الخميس) القادم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية