أخبار

الحكومة تعلن توصل فرقاء الجنوب لاتفاق في ملفي الحكم وتقاسم السلطة

الخرطوم _ المجهر

أعلنت الحكومة السودانية عن نجاحها في التوسط بين فرقاء دولة الجنوب، وكشفت عن التوصل لاتفاق في ملفي الحكم وتقاسم السلطة أثناء الفترة الانتقالية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير “قريب الله الخضر”، عبر بيان تلقت (المجهر) نسخة منه ، أن الوساطة تقدمت أمس الأول الاثنين بمسودة الاتفاق، طالبة من الأطراف الإعراب عن مواقفها إزائها ، وحيث ان الوساطة لم تتلق من أي طرف ما يفيد برفض المسودة ، فإنها قد أعلنت عصر أمس بموقع المفاوضات بسوبا ، وفي حضور ممثلي كل الأطراف عن قبول الجميع بها.

وأضاف البيان : ( بما  أن الوساطة قد تلقت من الأطراف بعض الملاحظات التحسينية ، فإنها سوف تضمن النص المتفق عليه ما هو مناسب من هذه الملاحظات، وتسلم الأطراف مسودة الاتفاق  النهائي اليوم الأربعاء)، مبيناً أنه قد تم تحديد الساعة الثانية عشرة من ظهر  غدٍ الخميس الموافق (19/7\2018) موعداً للتوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق في ملف الحكم وتقاسم السلطة على أن يتم التوقيع النهائي يوم الخميس الموافق (26/7/2018م) في احتفال لائق بهذا الحدث الكبير برعاية ضامن الاتفاقية فخامة المشير “عمر حسن أحمد البشير” رئيس الجمهورية، ويدعى لتشريفه رؤساء دول الإيقاد وممثلو عدد من الدول والمنظمات المهتمة. وأعربت الخارجية عن سرورها بهذا الاتفاق، وتأمل أن يعود هذا الاتفاق بالأمن والسلام والاستقرار على جمهورية جنوب السودان الشقيقة.

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية