أخبار

“سالم” يترأس اجتماع المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان

الخرطوم – المجهر
عقد المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، صباح أمس، اجتماعاً طارئاً برئاسة وزير العدل رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان مولانا د. “محمد أحمد سالم”، وذلك لمناقشة مسودة الرد على تقرير الخبير المستقل.
وأشاد وزير العدل في مستهل الاجتماع بالجهود التي يبذلها المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان في هذا الجانب، مشدداً على أهمية العمل الدؤوب لتحسين أوضاع حقوق الإنسان بالسودان، مؤكداً على أن حقوق الإنسان من أولويات وزارته.
وأشار مولانا “سالم” إلى أنه تم عقد اجتماعات مستمرة للجنة التنفيذية للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، مؤكداً أهمية أن تأتي الردود داحضة وموضحة لما ورد في التقرير.
من جانبه، أوضح مولانا “طارق المجذوب” مقرر المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان أن الدعوة لعقد هذا الاجتماع جاءت لضرورة إعداد الرد على مسودة التقرير المقدم من الخبير المستقل المعني بحقوق الإنسان في السودان، مضيفاً إنه تم عرض المسودة على أعضاء المجلس الاستشاري.
وأبان مولانا “طارق” أنه تمت إحالة الرد إلى اللجنة التنفيذية لاستكمال المعلومات اللازمة وإعداد الرد بصيغته النهائية، مؤكداً أن الرد على التقرير يكتسب أهمية خاصة، حيث سيُقدَّم أمام دورة مجلس حقوق الإنسان القادمة كأساس يُصدَر القرار بشأن السودان بناء عليه في سبتمبر القادم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية