أخبار

رئاسة الجمهورية تشيد بمبادرات الشباب العربي الإفريقي

الخرطوم – المجهر
جددت رئاسة الجمهورية التزامها بدعم وتمكين الشباب العربي الإفريقي من خلال الأمانة العامة للمجلس، التي تلعب دوراً مهماً في ترسيخ الفضاء العربي الإفريقي وتسخير الدبلوماسية الشعبية للتواصل والتضامن بين الشعوب.
ووجه نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبد الرحمن”، مجلس الشباب العربي والإفريقي بالاستفادة من استضافة السودان لمقر الأمانة العامة للمجلس لعكس وجه السودان المشرف من خلال برامج المجلس، ودعم علاقات السودان الخارجية عبر الدول الأعضاء، وتسخير التنوع الثقافي والجغرافي للسودان في مكافحة الهجرة غير الشرعية بالتنسيق مع دول الجوار والمنظمات الدولية والإقليمية ، مؤكداً انفتاح السودان نحو شعوب العالم والمنطقة بما يحقق المصالح المشتركة.
وأطلع نائب رئيس الجمهورية، لدى لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري أمس، الأمين العام للمجلس “عوض حسن إبراهيم” على سير الأداء بالمجلس وخططه لما تبقى من العام، خاصة في مجال الوقاية والتوعية بمخاطر المخدرات على المستوى الوطني والإقليمي ورعاية المبدعين الشباب ونشر ثقافة العمل التطوعي.
وأوضح الأمين العام للمجلس في تصريحات صحفية، أن خطط المجلس تتركز على مكافحة المخدرات والهجرة غير الشرعية وتحصين الشباب ضد التطرف والإرهاب وإسناد حملة جمع السلاح بولايات دارفور.
ولفت الأمين العام للمجلس إلى مشروع المدرسة الإقليمية للحوار والتعايش بولايات دارفور، الذي سيعقد نهاية هذا العام بمشاركة الشباب من الدول العربية والأوروبية، بغرض تدريب مجتمعات دارفور على التعايش والاندماج.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية