أخيره

عيون وآذان

{ نشب خلاف جهير داخل اجتماعات مجلس الصحافة، أمس الأول، بين الدكتور “أمين حسن عمر” و”أحمد البلال الطيب” ناشر ورئيس تحرير صحيفة (أخبار اليوم)، حيث قدم د. “أمين حسن عمر” رؤية مُختلَفاً حولها بأن تكون الشركات الصحافية شركات مساهمة عامة، ويحظر مقترح “أمين” على الأفراد والبيوتات إصدار الصحف من خلال شركات خاصة.. وعدّ “أحمد البلال” أطروحة د. “أمين” تستهدف مكاسب أصحاب الصحف الحاليين وهي تتنافى مع الدستور الذي ينص على حرية التملُّك، وذهب “البلال” إلى أن الإسلاميين يريدون السيطرة على صحف غيرهم دون وجه حق. وغضب د. “أمين حسن عمر” وتوعّد “البلال” بتمرير المقترحات في المجلس الوطني، داعياً إلى الاستعداد لساحة البرلمان عند تقديم القانون.. وغادر “أمين” الاجتماع غاضباً.
{ حرر بنك الثروة الحيوانية أمس خطاباً لرجل الأعمال “هاشم علي محمد خير” الشهير بـ(هاشم كراتيه) بأنه لا توجد طرف البنك التزامات قائمة أو عملية متعثرة حتى السادس من يوليو 2018م، وهي شهادة مماثلة للشهادة الصادرة أمس الأول للقيادي بحزب المؤتمر الشعبي د. “بشير آدم رحمة” الذي تقف إحدى الجهات المتصارعة حول البنك وراء نشر المعلومات، فيما لم يصدر البنك شهادة بحق عضو مجلس الإدارة السابق “حامد محمد الفقير الجبوري” لرحيله عن الدنيا قبل سنوات.
{ مسؤول كبير أجرى اتصالاً أمس بالمسؤولين في بنك الخرطوم نقل إليهم ثقة الدولة والحكومة في المصرف العريق، وأكد أن الإجراءات التي طالت نائب رئيس مجلس الإدارة “فضل محمد خير” حول أنشطته التجارية لا علاقة لها ببنك الخرطوم الذي يملك أكثرية الأسهم فيه.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية