أخيره

وزارة الصحة تُعلن عزمها توطين صناعة التخصصات الدقيقة

نيالا- عبد المنعم مادبو
أعلنت وزارة الصحة الاتحادية ،عزمها توطين التخصصات الدقيقة بالولايات، لتقليل تحويل المرضى إلى الخرطوم، وأشار وكيل وزارة الصحة دكتور “عصام أحمد عبد الله”، اثناء مخاطبته ورشة جراحة مناظير المسالك البولية، التي نظمت بنيالا أمس الخميس، بمشاركة (25) اختصاصياً واستشاريين في مجال المسالك البولية بالسودان ومصر، قال إن الورشة تهدف إلى رفع قدرات الاختصاصيين ونوابهم في مجال جراحة مناظير المسالك البولية وبقية التخصصات الدقيقة، وتوطينها بالولاية، مشيراً إلى أن جنوب دارفور وفرت (9 ) من التخصصات الدقيقة.
وامتدح وكيل الوزارة، انتشار الخدمات الصحية بالمحليات الطرفية لجنوب دارفور، مشيراً إلى أن الوزارة الاتحادية أعلنت إنشاء (1000) وحدة صحية وصحة أسرة بالسودان، حُظيت جنوب دارفور بـ(100) منها.
فيما أشار وزير الصحة بالولاية “يعقوب إبراهيم” إلى جهود وزارته في تعزيز الخدمات الصحية، وقال إن الوزارة تعمل وفق استراتيجية لتذهب الخدمات الصحية للمواطن وليس العكس، كاشفاً عن مساعي الوزارة لإدخال تخصص جراحة المخ والأعصاب في القريب العاجل، ليضاف إلى (27 ) تخصصاً متوفرة بالولاية.
فيما أشار رئيس المجلس الاستشاري لجراحة المسالك البولية البروفيسور “عبد الرؤوف أحمد شرفي” إلى أنهم يهدفون من تنظيم الورشة الارتقاء بتخصصات المسالك البولية وتوطينها بالولايات، معلناً عن توفير اثنين من استشاريي المسالك البولية بالولاية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية