اقتصاد

دراسة فنية عن خصخصة قطاعي الاتصالات والبريد بالبلاد

الخرطوم – المجهر
وجهت وزيرة الاتصالات والمعلومات “تهاني عبد الله” بعقد ورشة عمل توعوية لبث التطمينات للمواطنين وأصحاب الأعمال الصغيرة بخصوص رخص البرمجيات المستخدمة، وإعداد دراسة أخرى فنية تقدم للجهات العليا عن خصخصة قطاعي الاتصالات والبريد “هيئة البريد والبرق والسلكية واللاسلكية”. كما طالبت الوزيرة لدى ترؤسها اجتماع مجلس الوزير بضرورة دراسة حول قوانين الدولة ذات الصلة بالاستثمار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.
ووجه المجلس بإنزال توصيات ورشة البريد إلى حيز الواقع بعد تحديد الأولويات وإعدادها في شكل مصفوفة، والمضي قدماً في إكمال تقرير مستقبل البنى التحتية للاتصالات والمعلومات والبريد وكيفية الاستفادة من الخدمات والتطبيقات المتاحة. كما طالب- حسب وكالة السودان للأنباء- باستكمال متطلبات المعاقين ببرج الاتصالات (كود البناء) ومراجعة إستراتيجية نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد وتنظيم ورشة للمعاقين أسوة بورشة البريد.
وأوصى المجلس بأهمية التركيز على الجزء الذي يلي الوزارة مباشرة في المصفوفة، وأهمية خلق البيئة الممكنة لصناعة البرمجيات كأولوية إستراتيجية وتوفر الميزانيات اللازمة لتكون المصفوفة قابلة للتنفيذ، ونوه الاجتماع إلى أهمية النظر إلى قطاع الاتصالات من زاوية أنه يمثل قيمة مضافة لكل القطاعات الأخرى.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية