أخيره

رئيس اللجنة الوطنية يشيد بجهود اللجنة في رفع اسم السودان من المرتبة الثالثة إلى الثانية

الخرطوم – المجهر
ترأس مولانا “أحمد عباس الرزم” رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، وكيل وزارة العدل اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، وناقش الاجتماع التقرير الأمريكي حول الاتجار بالبشر للعام 2018م الصادر في 28/ يونيو الماضي والذي قضى برفع اسم السودان من المرتبة الثالثة إلى المرتبة الثانية.
وأشاد “الرزم” بالجهود الوطنية التي بذلت من اللجنة وكافة الجهات المختصة، وتم إحالة التقرير لتلك الجهات لدراسته تفصيلاً توطئةً لرفعه إلى رئاسة اللجنة، ومن ثم إلى الجهات العليا ذات الصلة عبر وزير العدل .
كما استمع الاجتماع لتقرير من العميد حقوقي م . “محمد حسين فضل الله ” ممثل المجلس القومي لرعاية الطفولة حول الأطفال الأجانب ضحايا الاتجار بالبشر، والذين تمت إحالتهم من النيابة العامة، والجهود التي تمت في إيوائهم وتوفير الرعاية الصحية والنفسية لهم وفقاَ للمعايير الدولية ووجه الاجتماع بدراسة أوضاعهم للتقرير النهائي بشأنهم .
وقد أشاد رئيس اللجنة بالتقرير وكذلك التنسيق والتعاون الكبيرين بين كافة الجهات المختصة ، هذا وستقوم اللجنة بزيارة إلى مركز الإيواء الخاص بأولئك الأطفال للوقوف على أوضاعهم واحتياجاتهم .
كما وقف الاجتماع على الترتيبات الجارية لعقد ملتقى اللجان الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر بدول القرن الأفريقي والذي سيعقد في الفترة من 16-18 يوليو الجاري بدار الشرطة ببري والذي تنظمه اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر بالسودان بالتعاون مع المنظمات المعنية عبر برنامج تحسين إدارة الهجرة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية