أخيره

عيون وآذان

– يتوجه رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” بعد غدٍ (الجمعة) إلى جمهورية روسيا الاتحادية، يرافقه وفد كبير يضم مساعد الرئيس نائب رئيس لجنة دول “البركس” الدكتور “عوض الجاز”، ووزير رئاسة الجمهورية الدكتور “فضل عبد الله” ووزراء آخرين. الزيارة رسمية بدعوة من الرئيس “بوتين”، وربما شهد الرئيس على هامشها مباراة نهائي كأس العالم التي سيكون المنتخب (الفرنسي) أحد طرفيها.

– عاد رئيس مجلس إدارة (المجهر) الأستاذ “الهندي عزالدين” للبلاد نهاية الأسبوع الماضي بعد رحلة عمل طويلة أنجز خلالها بعض الأعمال المتعلقة بالصحيفة ومدخلات إنتاجها.
السفارة السودانية بالقاهرة وعلى رأسها السفير “عبد المحمود عبد الحليم” والقنصل العام د. “عبد الحميد البشرى” أشرفت على ترتيبات إقامته في مصر طوال الفترة.
(المجهر) تشكر كثيراً السيدين السفير والقنصل العام والمستشار السياسي “إدريس محمد علي”.

– صرف ناشر صحيفة (ألوان) الأستاذ “حسين خوجلي” النظر عن تكليف الكاتب الصحفي “عبد الباقي الظافر” بمنصب رئيس تحرير (ألوان). “الظافر” الذي يحمل الجواز (الأمريكي) يضطر للسفر إلى الولايات المتحدة كثيراً ما لا يتناسب مع مهمة رئيس التحرير التي تتطلب تفرغاً كاملاً.

– منحت إدارة صحيفة (الصحافة) جميع العاملين بها إجازات مفتوحة توطئة لتصفيتها. مصادر حكومية أشارت إلى خطة يتم تنفيذها لدمج (الصحافة) في صحيفتين أخريين يتبعان للحزب الحاكم عبر شركات خاصة.
الأوضاع الاقتصادية الخانقة تأخذ بخناق معظم الصحف في السودان ما يهدد استمرار غالبيتها حيث من المتوقع توقف عدد منها خلال الأسابيع المقبلة بقرار من ناشريها.

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية