أخبار

حميدتي”: لن نحيد عن درب الشهداء

الخرطوم – المجهر
أكد قائد قوات الدعم السريع الفريق “محمد حمدان دقلو” المضي قدماً في درب الشهداء والذود عن حمى الوطن، والعمل من أجل استتباب الأمن والاستقرار.
جاء ذلك، لدى مخاطبته اللقاء النوعي، أمس، للإدارات الأهلية لمحليتي كتم والواحة بولاية شمال دارفور، وقال إن الأمن والاستقرار الذي تشهده دارفور اليوم جاء بدماء الشهداء الكرام الذين مضوا إلى الله دفاعاً وحماية لأرض الوطن.
ودعا “حميدتي” النازحين للعودة الطوعية إلى ديارهم مع الالتزام بتأسيس البنى التحتية وتوفير الأمن والخدمات الأساسية شريطة أن تكون عودة حقيقية وبكل أفراد الأسرة، موضحاً أن الدعم السريع ظل يقود مسيرة التنمية والإعمار بدارفور سيما استقرار الرحل، مبيناً تشييد أكثر من (29) منطقة متكاملة بها كل الخدمات.
وطالب “حميدتي” سكان المحليتين إلى التعايش السلمي ونبذ روح الفرقة والشتات وتناسي الخلافات والقبلية، وقال: (نحن لا ننصر أحداً على أحد وإنما نصرة الحق هي منهجنا)، ووجّه بإخلاء أراضي النازحين الزراعية فور عودتهم بالإضافة إلى فتح المراحيل للرعاة وتوسيعها، وجدد قائد قوات الدعم السريع أهمية مواصلة جمع السلاح وبسط هيبة الدولة، مشدداً على أن عقوبة حيازة السلاح بصورة غير قانونية السجن (10) سنوات، وناشد الجميع الرجوع لله تعالى والعمل بكتاب الله وسنة رسوله الكريم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية