أخبار

قيادات بالوطني تعتزم تقديم مقترح لاجتماع الشورى القومي بإعادة ترشيح “البشير” في 2020

الخرطوم – طلال إسماعيل
تعتزم قيادات من المؤتمر الوطني، الدفع لاجتماع مجلس الشورى القومي للحزب المزمع عقده نهاية الشهر الجاري، بمقترح ترشيح رئيس المؤتمر الوطني “عمر البشير” لمنصب رئيس الجمهورية عام 2020 وذلك بعد التوصيات التي تلقاها الحزب من مجالس شورى ولائية.
وأشارت مصادر (المجهر) إلى أن المؤتمر الوطني، يسعى إلى تشكيل عريض لدعم مقترح ترشيح “البشير” بعد موجهات تنظيمية لشعب الأساس والمحليات بالاستعداد للانتخابات المقبلة التي تستخدم فيها التقنية الإلكترونية لأول مرة في الانتخابات بالسودان.
ورأس نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون الحزبية، “فيصل حسن إبراهيم” بالمركز العام للحزب أمس (الإثنين) اجتماع رؤساء قطاعات الحزب الذي تم خلاله استعراض عدد من التقارير شملت تقرير قطاع العاملين والقطاع السياسي حول الوضع السياسي الراهن، وأشار رئيس القطاع السياسي د. “عبد الرحمن الخضر” أن الاجتماع أصدر بعد التداول عدداً من الموجهات ليتم وضعها في الاعتبار، وقال “الخضر” إنه تم التوجيه كذلك بإعداد تقارير بقية قطاعات الحزب لعرضها نهاية الشهر على اجتماع مجلس الشورى القومي الحزب، وأوضح أن التقارير تركز على قيام الحزب بدوره الريادي في معالجة مختلف القضايا السياسية والاقتصادية وقضايا العاملين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية