أخبار

شورى الوطني : التحديات الماثلة تتطلب “الاصطفاف” ووحدة العضوية

الخرطوم -المجهر
قال نائب رئيس مجلس الشورى القومي للمؤتمر الوطني “عثمان محمد يوسف كبر”، أمس (السبت)، إن التحديات الماثلة والمستقبلية التي تواجهها البلاد تتطلب الاصطفاف، ووحدة عضوية الحزب، والعمل على التواصل مع الهياكل التنظيمية، بجانب تهيئة الأجواء السياسية لمطلوبات المرحلة المقبلة. وأشار “كبر” لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لاجتماع مجلس شورى المؤتمر الوطني بشمال كردفان، إلى أن انتظام دورات الانعقاد مؤشر لصحة مسار الأجهزة، وأن الشورى من ثوابت الحزب والحكم الراشد، لذلك أسس لها الحزب على كل المستويات، مع منحها حقها في النقاش. وأوضح أن طريق الصادرات (بارا – جبرة الشيخ – أم درمان) تأكيد على أن المستحيل أصبح واقعاً.
من جهته، قال رئيس المؤتمر الوطني بالولاية “أحمد محمد هارون” إن البناء المؤسسي والبيئة التنظيمية المتماسكة للحزب مكنت من تجاوز التحديات الداخلية والخارجية، وأشار إلى أن عافية الحزب وقوته من عافية وقوة الوطن، لتصدي المؤتمر الوطني لكل الأزمات، واغتنام الفرص نحو المستقبل. ودعا “هارون” إلى الاهتمام بالشباب والاستفادة من أفكارهم، وثمّن أدوار الإدارة الأهلية في الولاية.
في السياق، أشار رئيس مجلس شورى الولاية الأمير “محمد أحمد تمساح” إلى أن انعقاد المجلس يجيء والسودان يمر بظروف اقتصادية نتيجة الحصار الجائر، وشدد على إعلاء الشورى في كل المستويات والاهتمام بآجال انعقادها حتى تضطلع بدورها الرقابي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية