الديوان

مبادرة خاصة بالناشرين لصيانة مدرسة الصحافيين

بجانب انتظار دعم اتحادي الشباب والطلاب و(سند)

الخرطوم- المجهر
أطلقت إدارة مدرسة الصحافيين الأساسية بنات بالوادي الأخضر محلية شرق النيل، مبادرة استهدفت بها ناشري الصحف، تتمثل في أن تقوم كل صحيفة بصيانة أحد الفصول الثمانية ويطلق على الفصل اسم الصحيفة ويطبع شعارها على زي الطالبات اللائي يدرسن به، وأن يساهم الناشرين في صيانة مصلى وحمامات المدرسة بجانب صيانة وتعلية السور.
وقالت المعلمة عائشة حمودة محمد شريف مديرة المدرسة لـ() إنهم ينتظرون أن يتبنى الناشرين صيانة المدرسة لأنها تسمى باسم الصحافيين، وأوضحت أن أحد الحمامات انهار جزئيا خلال الخريف الماضي، وأن جميع الحمامات بحاجة إلى الصيانة وأضافت أن سقف المصلى المصنوع من الزنك اقتلعته الرياح.
وسردت مديرة المدرسة قصصا عن معاناة كثير من الطالبات وحوجة بعضهن حتى لوجبة الفطور بجانب الزي المدرسي، وتتلقى تلميذات وطالبات مديني الصحافيين و(21) تعليمهن الأساسي بالمدرسة التي تتراوح أعداد تلميذاتها وطالباتها في بعض الفصول أكثر من مئة طالبة وأمن مجلس الآباء واللجنة الشعبية على المبادرة، وفضّلت المديرة أن يتواصل معها الناشرون على رقم هاتفها 0917300080 لللتنفيذ.
وفي السياق نقل الطبيب محمد عوض- أحد الناشطين في خدمة التعليم بالوادي الأخضر، وعودا من الاتحاد الوطني للشباب السوداني واتحاد الطلاب السودانيين ومنظمة سند الخيرية وبوهيات الشروق بتقديم دعومات للمدرسة ذاتها ممثلة في شنط وكراسات وبوهية. كما قال إن فاعل خير تبرع بصهريج مياه كبير للمدرسة وتعهد أبوعبيدة الفكي محمد بترحيله إلى المدرسة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية