اقتصاد

وزير المعادن يلتقي السفير الصيني بالخرطوم

الخرطوم – المجهر
أكد وزير المعادن الفريق شرطة “محمد أحمد علي” حرص وزارته على تعزيز علاقات التعاون والتبادل الاقتصادي المشترك بين السودان وجمهورية الصين الشعبية.
وثمن الوزير لدى لقائه بسفير جمهورية الصين لدى الخرطوم “لي يانك هو” بمكتبه، أمس (الخميس)، مواقف جمهورية الصين القوية والداعمة للعلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة، داعياً إلى ضرورة العمل على تفعيل الاتفاقيات كافة ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين لا سيما الاتفاقيات المتعلقة بدعوة واستقطاب شركات الاستثمار الصينية ذات التأثير القوي، واتفاقيات تأهيل وتطوير المعامل الجيوكيميائية، وإنشاء المحطات الأرضية لعمليات الاستشعار والاستكشاف عبر الأقمار الاصطناعية.
وأشار الوزير إلى أن هناك أكثر من (50) مصنعاً صينياً بالسودان عاملة في مجال استخلاص الذهب، بما يعزز حرص وزارة المعادن على دعوة المستثمرين الصينيين لإنشاء مصانع أخرى بالسودان لتوطين صناعة المواد الكيميائية المرتبطة بعمليات استخلاص الذهب.
من جانبه، أكد سفير جمهورية الصين الشعبية حرصه على التباحث ونقل القضايا المطروحة كافة للجهات ذات الصلة بما يعزز علاقات التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، مؤكداً أن العلاقات الصينية السودانية تعدّ متميزة وراسخة وقوية وستشهد مزيداً من التطور في إطار الجهود المشتركة بين الجانبين، وأن دولة الصين ستعمل بكل ما في وسعها من أجل دعم التنمية في السودان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية