أخبار

جلسة طارئة للهيئة التشريعية لتمديد الطوارئ بكسلا

الخرطوم – المجهر
قالت وكالة السودان للأنباء، أمس (الأربعاء)، إن الهيئة التشريعية القومية المؤلفة من المجلسين الوطني ومجلس الولايات ستعقد جلسة طارئة في غضون الأيام العشرة المقبلة بغرض تمديد حالة الطوارئ المعلنة في ولاية كسلا لستة أشهر أخرى.
ونقلت الوكالة عن اللجنة الدائمة المشتركة بين المجلسين التي يترأسها رئيس المجلس الوطني أ.د. “إبراهيم أحمد عمر”، أن الهيئة دعت لعقد جلسة طارئة خلال الأيام العشرة المقبلة لمناقشة المرسوم الجمهوري القاضي بمد حالة الطوارئ لستة أشهر أخرى والمصادقة على ذلك.
وكانت الهيئة قد أجازت في نهاية شهر ديسمبر الماضي قراراً صادراً من رئيس الجمهورية “عمر البشير” بإعلان حالة الطوارئ بولاية كسلا لمدة ستة أشهر.
وأكد رئيس الهيئة أنه في حال عدم انعقاد الهيئة، فإن الدستور ينص على انعقاد جلسة طارئة للهيئة للنظر في مثل هذه القضايا الطارئة، وكشف عن أنه سيتم تشكيل لجنة طارئة من الهيئة التشريعية لدراسة المرسوم والنظر فيه وتقديم تقرير حوله لإجازاته.
ودعا “عمر” أعضاء اللجنة المشتركة إلى ضرورة الإسراع في دعوة أعضاء الهيئة وتكثيف الاتصالات، خاصة وأن عدداً كبيراً منهم موجودون بولاياتهم حتى يتمكنوا من الحضور خلال الأيام العشرة المقبلة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية