أخبار

مجلس السلم الأفريقي يدعو لتحقيق الاستقرار في دارفور في إطار اتفاقية الدوحة

الخرطوم – المجهر
شدد مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي على ضرورة تحقيق الاستقرار بدارفور في إطار اتفاقية الدوحة للسلام وسياسات الاتحاد الأفريقي حول إصلاح القطاع الأمني حتى يتماشى مع منع نشوب الصراعات وعمليات السلام وإعادة الإعمار في فترة ما بعد الصراع.
ودعا المجلس في بيان له أمس في عقب الاجتماع الخاص بالنظر في تقرير رئيس المفوضية والأمين العام للأمم المتحدة بشأن المراجعة الإستراتيجية لليوناميد، داعياً كافة أطراف النزاع وخاصة الحركات المسلحة، على الالتزام بالعملية السياسية على أساس وثيقة الدوحة للسلام في دارفور كما دعا الدول التي تستضيف الحركات المسلحة على الالتزام بالبحث السلمي لحل مستدام للوضع في إقليم دارفور، وشدد المجلس على أن مثل هذه الالتزامات تمهد الطريق نحو اتفاق وقف للعدائيات والمفاوضات المباشرة.
وأشاد المجلس بجهود حكومة السودان التي بذلتها بدعم من اليوناميد في جمع السلاح والتي ساهمت في استقرار الأوضاع الأمنية في دارفور داعياً إلى الاستمرار في العملية بطريقة متوازنة لضمان فعالية وكفاءة جمع السلاح.
وجدد المجلس دعمه للطلب الذي تقدمت به حكومة السودان إلى الأمم المتحدة بشأن دارفور على أن يدرج في جدول أعمال لجنة الأمم المتحدة لبناء السلام.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية