أخيره

الصحة : استمرار عمليات زراعة القوقعة بمستشفي الأذن والحنجرة دون انقطاع

بعد توفر الدعم من رئاسة الجمهورية

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أكدت وزارة الصحة ولاية الخرطوم استمرار عمليات زراعة القوقعة بمستشفي الخرطوم للأذن والأنف والحنجرة دون انقطاع بعد توفير الدعم من رئاسة الجمهورية. فيما انطلقت أمس المرحلة الثانية بمركز جراحة زراعة القوقعة بمستشفى الخرطوم للأنف والأذن والحنجرة مرحلة تنشيط تشغيل الأجهزة ( بداية السمع ) للأطفال الذين تمت لهم زراعه القوقعة و تأتي تلك المرحلة بعد (4) أسابيع من مرحلة الجراحة .وقال د. “محمد صديق “مدير عام مستشفى الخرطوم للأنف والأذن
والحنجرة تم إجراء (11) عملية زراعة قوقعة بتمويل كامل من ديوان الزكاة الاتحادي بالتنسيق مع وزارتي الصحة الولائية والاتحادية معلناً عن مواصلة عمليات زراعة القوقعة بالمركز دون انقطاع وذلك بعد الدعم المقدم والمقدر من قبل رئيس الجمهورية لدعمه عدد (100) عملية قوقعة بالمجان لافتاً إلى إجراء (13) عملية ورم نخامي بمركز جراحة قاع الجمجمة بالمناظير.مشيراً إلى إجراء (24) عمليه متقدمه في الحنجرة بواسطة الليزر. بنسبة نجاح عالية .
وأشاد د. “محمد” بدور رئاسة الجمهورية والجهد المقدر من قبل والي ولاية الخرطوم ووزير الصحة الولائي وجميع من أسهم في دعم ونجاح عمليات زراعة القوقعة للأطفال فاقدي السمع .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية