الديوان

بريطانيون بالجلابية والعلى الله والتوب في إفطار رمضاني

نظمته إدارة التنمية الدولية بالسفارة البريطانية

الخرطوم- نهلة مجذوب
ارتدى منسوبو السفارة البريطانية والعاملين في إدارة التنمية الدولية الزي السوداني في حفل إفطارهم الرمضاني الذي أقامته إدارة التنمية الدولية DFID، وظهر كريستوفر بايكروفت مدير إدارة التنمية الدولية DFID بالزي السوداني الخالص بالجلابية والعمة والملحفة، بينما ارتدت نائبته كيت أوريك التوب السوداني، وكانا في استقبال الضيوف بمقر السفارة البريطانية.. بينما ظهر الطاقم البريطاني بأزياء العلى الله.
ووجد الضيوف استقبالاً حاراً وحفاوةً من العاملين في السفارة وديفيد، وتجاذبوا الحديث في موضوعات شتى، وكانت أجواءً حميمية للغاية، قبل وأثناء وبعد الإفطار الرمضاني الذي احتوى على مائدة رمضانية سودانية بريطانية، وكانت أطيب ما يكون، إذ حرص المطبخ البريطاني على إعداد العصيدة والعصائر البلدية السودانية والوجبات المشتركة بجانب الباستا والمكرونة والبيتزا والسامبكوسة والسلطات البريطانية.
وخاطب المدير مستر كريستوفر الحضور عقب الإفطار محيياً الحضور من الشركاء والسيدات والسادة، وقال بالعربية السلام عليكم ورمضان مبارك.. وأضاف أنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في حفل الإفطار السنوي، الذي تقيمه وزارة التنمية الدولية البريطانية، بمناسبة شهر رمضان المبارك.
وأشار إلى أن رمضان هو وقت فريد من نوعه، لافتاً إلى أهميته الروحية والثقافية لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم.. مبيناً أن رمضان في السودان شهر تتعاظم فيه قيم وروح المجتمع من كرم ضيافة وكل العلاقات الطيبة التي تربط بين الناس.
وأكد أن يوم الإفطار الرمضاني يعد فرصة كبيرة لديفيد للالتقاء مع الشركاء المقربين من الحكومة وزملائنا في المجتمع الدولي، شاكراً الجميع على دعمهم المستمر.
وقال نحن نعلم أن السودان يواجه العديد من التحديات، خاصة الوضع الاقتصادي الكلي الحالي من نقص الوقود والتأثير المحتمل على حصاد 2018، وأضاف يسببان لنا القلق، وقال أريد أن أشكر الحكومة على الطريقة الإيجابية التي عملت بها مع المجتمع الدولي في محاولة للعثور على حلول.
وشرف اللقاء سفير المملكة المتحدة السابق بالخرطوم مايكل أرون، والناطق باسم السفارة البريطانية اشتياق ومدير المجلس الثقافي البريطاني وهبة ومدير الاتصال والشراكات بادارة التنمية الدولية وعدد من منسوبي الوزارات والصحافيين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية