أخبار

النائب الأول يملّك “الأسر المتعففة” وسائل إنتاج

الخرطوم – المجهر
تفقد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء “بكري حسن صالح”، بعض الأسر المتعففة بكوبر والمزاد والدروشاب شمال بولاية الخرطوم، وسلمها وسائل إنتاج تتمثل في سيارات (أمجاد) و(ركشات) لتخرجهم من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج.
ووجه النائب الأول- حسب وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية “مشاعر الدولب”- ولاة الولايات والوزارات والمؤسسات بالاهتمام بالشرائح الضعيفة من الأيتام والأرامل والمعاقين والأسر المتعففة خلال هذا الشهر الكريم شهر التكافل والتراحم.
وقالت “الدولب” إن النائب الأول عبر عن ارتياحه لتفقد بعض الأسر المتعففة وتسليمه لها وسائل إنتاج عبارة عن (أمجاد) و(ركشات) تخرجهم من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج. وقد رافقه والي الخرطوم الفريق أول ركن مهندس “عبد الرحيم محمد حسين”، ووزيرة التنمية الاجتماعية بالولاية د. “أمل البيلي”، ومعتمد “بحري حسن محمد حسن”، والأمين العام لديوان الزكاة “محمد عبد الرازق”.
وأكد “صالح”، على رعاية رئاسة الجمهورية لهذا البرنامج ووجه باستمراره طوال العام مع مضاعفته خلال شهر رمضان.
وأشارت “الدولب” إلى أهمية برنامج رمضان لهذا العام ومحاوره المختلفة التي بدأت بكل ولايات السودان بكلفة تجاوزت (460) مليون جنيه، مؤكدة على تقوية الآليات لهذا العام وتطويرها ومضاعفتها.
من جهته، أعلن الأمين العام لديوان الزكاة “محمد عبد الرازق” عن زيادة محور تفقد الأسر المتعففة لهذا العام لـ(4771) ألف أسرة بكل ولايات السودان وتقديم العديد من المشروعات ووسائل الإنتاج التي تعينهم وتخرجهم من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية