الديوان

سهرات الإذاعة في رمضان تستضيف سيف الجامعة ونجوم هلال مريخ

الخرطوم – المجهر
تبث الإذاعة السودانية في شهر رمضان سهرات يومية تم تسجيلها في استديوهات إلى جانب السهرات التي تأتي على الهواء مباشرة يطل عبرها نجوم الأدب والفكر والسياسة والمجتمع والرياضة والفنون.
وقال مدير إدارة البرنامج العام بالإذاعة السودانية أسامة حسن شريف إن الإذاعة ستبث (سهرة رياضية) يعدها ويقدمها الإعلامي يوسف محمد يوسف، ويخرجها يعقوب آدم فضل، يستضيف عبرها رموز الرياضة ونجوم الهلال والمريخ في حديث عن ذكرياتهم مع المستديرة، مع نصائح للأجيال الحالية .
وتبث الإذاعة سهرة (أجمل منك لم تلد النساء) من إعداد وتقديم مصطفى جابر تكروني، و في الإخراج سهير قوليب، وهي سهرة تتحدث عن سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وتستضيف السهرة مجموعة من العلماء من جامعة أم درمان الإسلامية .
وتجلس الإذاعة في مؤانسة مع الفنان سيف الجامعة وزوجته، في لقاء مغاير يتحدث فيه سيف عن حياته في قالب برامجي جديد عبر سهرة (ليالي الأنس) والتي تستضيف في حلقات أخرى الشاعر مدني النخلي، ونصر الدين شلقامي، وهي من إخراج أسامة حسن شريف، وإعداد وتقديم نجيب نور الدين.
وعبر سهرة (جلسة ما منظور مثيلا) يلتقي أثير هنا أم درمان بالأستاذ بدر الدين حسني، كما يستضيف في حلقات أخرى أحمد فرح شادول، والشاعر مصطفى ود المأمور، بمشاركة مجموعة من مذيعي الإذاعة السودانية .
ويتحدث علماء الدين عن آداب الصيام وفلسفته وعن فضائل شهر رمضان المعظم عبر سهرة (ليالي رمضان) وهي من إعداد وتقديم عارف حمدان، وفي الإخراج محمد خفاجة .
وتكشف إسراء زين العابدين عن مواهب ومهن أخرى وجوانب مختلفة لنجوم المجتمع السوداني في كافة مجالاتهم، عبر سهرة (مهنيون ولكن) مع المخرجة أنعام عبد الله .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية