أخبار

البرلمان يسقط إجابة وزير رئاسة مجلس الوزراء بشان بيع عقارات حكومية فى لندن

أحالها للجنة مختصة

البرلمان – يوسف بشير
فشل وزير وزارة مجلس الوزراء، “أحمد سعد عمر”، في إقناع نواب البرلمان، خلال رده على سؤال عن بيع عقارات حكومية بالعاصمة البريطانية لندن، فأحالها إلى لجنة لمزيد من الدراسة، في وقت أعلن برلماني إمتلاكه وثائق تؤكد إن عملية البيع تمت بطريقة غير رسمية.
واعترف “عمر”، خلال مثوله أمام البرلمان، أمس (الثلاثاء)، ببيع (11) عقاراً من أصل (14) عقارأً مملوكة للسودان بلندن، بقيمة (25.995) مليون جنيه إسترليني. وأرجع البيع إلى عدم قدرة الحكومة صيانة العقارات، وأكد إن البيع لم يكن عبر مزاد علني وتم بواسطة مجلس إدارة صندوق عقارات السودان بالخارج المكون عبر رئيس الجمهورية. وكشف عن شراء مقارات جديدة في جيبوتي والكويت والأردن، بمبلغ العقارات المباعة في لندن، فيما أودع باقي المبلغ البالغ (17.5) ميلون جنيه إسترليني في حساب بنك قطر بلندن
وقال مقدم السؤال، البرلماني، “محمد طاهر عسيل”، إنه يمتلك وثائق ومستندات تؤكد إن بيع العقارات تم بطريقة غير رسمية، ودون علم وزارة الخارجية وبنك السودان المركزي. وأشار إلى أن قرار مجلس الوزراء لم يطلب من مجلس الإدارة بيع العقارات، وشدد على أن البيع تم بطريقة غير رسمية خاصة وأن الوكالة التي أسند إليها أمر البيع مشبوهة، طبقاً لوصفه.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية