أخبار

الوطني يعتزم إطلاق نفرة لمعالجة القضايا الإقتصادية بزيادة الإنتاج والإنتاجية

الخرطوم- (المجهر)
اعلن حزب المؤتمر الوطني عن عزمه إطلاق نفرة للتعبئة الإقتصادية تهدف لمعالجة وحل القضايا الإقتصادية بزيادة الإنتاج والإنتاجية من خلال تعزيز الثقة وإستنهاض همة المجتمع ورجال الأعمال والعمل على تنشيط التجارة مع دول الجوار .
وأشار رئيس القطاع السياسي بالحزب دكتور “عبد الرحمن الخضر” فى تصريحات عقب إجتماع رؤساء القطاعات بالحزب الذى ترأسه مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون الحزبية د. “فيصل حسن ابراهيم” بالمركز العام للحزب ليلة أمس ، أشار إلى إن الإجتماع أكد ضرورة إعداد جدول زمني ومصفوفة لتحديد المطلوبات التنفيذية فيما يلي ثلاث قضايا تمثلت فى البترول وكيفية معالجة الإختناقات والإختلالات في إمداداته ، وكيفية الإستفادة من إنتاج البلاد من الذهب وغيره من المعادن ودخولها فى النظام المصرفى، بجانب الإعداد الجيد للموسم الزراعى القادم .
وأكد “الخضر” إن الإجتماع إطمأن على ما اتخذ من إجراءات قال إنها تحمل مؤشراَ بأن الازمة الحالية للمواد البترولية فى طريقها للزوال النهائي وأنها لن تتكرر خاصة بعد معاودة مصفاة الخرطوم بالجيلى العمل بصورة ممتازة .
واشار د. “الخضر” إلى إن الإجتماع وجه بالإجتهاد فى تعزيز الثقة فى القطاع الإقتصادي والإقتصاد السودانى وبذل القطاع الاقتصادي بالحزب لمزيد من الجهود في هذا الصدد من خلال العمل على إيجاد الحلول والخروج بالبلاد من هذا النفق بالعزيمة والإصرار.
وقال رئيس القطاع السياسي للوطني إن إجتماع رؤساء القطاعات تداول حول متابعة الموجهات التى دفع بها القطاع الإقتصادي للمكتب القيادي في إجتماعه الأخير وما نجم عنها من توصيات تتعلق بالوضع الإقتصادي ودفع جهود إصلاحه ومعالجته جذرياً خاصة فيما يتعلق بالصادرات والواردات وزيادة إنتاج البترول ومؤامة السياسات النقدية والمالية وإكمال إنزال حوافز المغتربين ومعالجة العلاقة مع القطاع الخاص والتوسع فيها وإنشاء شراكات حقيقية.
وأضاف “الخضر” إن إجتماع رؤساء قطاعات الحزب ناقش كذلك ملف العلاقات الخارجية وكيفية تمليك المجتمع الدولي الحقائق من خلال مايرفع للامم المتحدة من تقارير وتنسيق العمل الدبلوماسي الرسمي والشعبي والبرلماني

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية