الديوان

السودان يخطف الأضواء في “لمة رمضانية” بالسعودية

الخرطوم – المجهر
شاركت السفارة السودانية بالمملكة العربية السعودية في فعالية “لمة رمضانية”، والتي نظمت بالرياض، في الفترة من ٨ إلى ١٠رمضان، برعاية الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، وبتنظيم من شركة بلاتنيوم للمعارض والمؤتمرات.
وقدم الجانب السوداني في المعرض الخاص به للمنتجات والأزياء والمأكولات والمشروبات السودانية في رمضان، وطريقة عمل وتقديم المشروب الخاص بالسودان “الآبري”، كما تم تمثيل تجمع وتكافل الشعب السوداني في هذا الشهر الفضيل، والتسابق بين المدن والأحياء لإكرام المارة في الطريق، وإجبارهم على تناول وجبة الإفطار.
واشتمل المعرض على تعريف الزوار بالمناطق السياحية والأثرية بالسودان والحياة البرية، وعادات السحور والنوبة، حيث خطف أنظار الزوار وإعجابهم، لعكسه الثقافات والفلكلور السوداني وتعريف الزوار بالسودان.
وزار المعرض نائب رئيس البعثة، السفير أسامة حسن سلمان، والمستشار الثقافي، أبوبكر هارون آدم، المشرف العام على المعرض، وحرم سفير السودان لدى المملكة، حباب بشير عبدالسلام الزين.
وشهدت الفعالية تقديم الطابع الرمضاني للدول المشاركة، والتي تشمل السعودية، السودان، الإمارات، الأردن ومصر، بالإضافة لعروض العادات والتقاليد والثقافات والعروض الترفيهية التي توافق وتناسب عادات شهر رمضان .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية