أخبار

نائب رئيس المؤتمر الوطني: عبء كبير على الطلاب في انتخابات 2020

الخرطوم – المجهر
قال نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب د. “فيصل حسن إبراهيم” إن الطلاب يقع عليهم عبء كبير في إنجاح انتخابات 2020، بينما تمسك الملتقى العام لطلاب الحزب بمنع الحركات المسلحة من ممارسة أي نشاط أو عمل سياسي داخل حرم الجامعات.
وأشاد د. “فيصل” لدى مخاطبته ختام الملتقى العام لطلاب المؤتمر الوطني بدور الطلاب البارز في الحوار والتصالح السياسي المنطلق من مخرجات الحوار الوطني. وقال إنهم يشكلون فصيلاً متقدماً في الحزب والمجتمع.
وأضاف إن الطلاب يعدّون عماد استقرار البلاد والسند الحقيقي لمسيرة التعليم العالي وتوفير البيئة المناسبة لأداء مؤسسات التعليم العالي لرسالتها. وأكد ثقته في استعداد الطلاب لتلبية متطلبات الحزب والدولة في المرحلة المقبلة خاصة فيما يلي الدستور والتبشير به.
من جهته، قال أمين الطلاب بالمؤتمر الوطني د. “هشام التجاني” إن طلاب المؤتمر الوطني والهيئة الطلابية لأحزاب حكومة الوفاق الوطني التي تضم (58) حزباً وضعوا مقترحات للدستور.
وأعلن عن قيام مؤتمر عام بمشاركة طلاب الأحزاب السياسية لتشكيل رؤية موحدة بشأن الدستور يتم الدفع بها إلى اللجنة التنسيقية العليا للحوار الوطني. وأوضح أن الملتقى خرج بتوصيات تدعم استقرار الجامعات وتهيئة البيئة الجامعية وإصلاح النشاط السياسي ونبذ العنف وإعلاء شأن الحوار ورؤية الطلاب حول الدستور.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية