أخيره

عضو هيئة علماء السودان يدعو رئيس الجمهورية لتجنيب البلاد غضب الله والفوضى العارمة

انتقد غياب الرقابة اللصيقة على منافذ توزيع الوقود

الخرطوم – المجهر
شدد عضو هيئة علماء السودان “كندة غبوش الإمام” على ضرورة تعزيز النظام ومنع كل مظاهر الفوضى في توزيع الوقود بولاية الخرطوم، وأبدى تحسره لمشاهدته بعض المظاهر السالبة من أزمة في المواصلات واستغلال لظروف المواطنين، ودعا رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والشرطة والأمن الوطني إلى التدخل الفوري على أرض الواقع من أجل تجنيب البلاد آثار هذه الأزمة في العاصمة الخرطوم على وجه الخصوص.
وانتقد “غبوش” غياب الرقابة على توزيع الوقود بصورة مثلى من قبل الأجهزة الأمنية أو الشرطية أو الإدارية بالخرطوم، ما يعني غياب هيبة الدولة في حياة الشعب.
وفي السياق، أثنى “غبوش” في تصريحات صحافية، أمس، بعد عودته من جنوب كردفان على انسياب الوقود وتوزيعه بولاية جنوب كردفان من خلال المتابعة اللصيقة للمسؤولين هناك، موضحاً أن لجنة أمن الولاية برئاسة نائب الوالي د. “بابكر أحمد بابكر”، وعضوية كل من قائد الفرقة (14) مشاة، ومدير جهاز الأمن، ومدير الشرطة بالولاية تمكنوا من السيطرة على الأزمة وتوزيع الوقود المتاح بتنظيم حضاري، ومراقبة انسياب الوقود للخدمات الأساسية وخاصة بمحلية الدلنج، حيث إن مدير أمن المحلية قام بالإشراف المباشر دون الاعتماد على قواته، وكذلك عادت المياه لمجاريها بكادوقلي وانسابت الكهرباء إلى كل المدينة والسماء هطلت بماء منهمر، وعادت كادوقلي وكل محليات الولاية إلى أجواء الاستقرار والسلام بعد انقشاع هذه الأزمة الطارئة نسبياً.
إلى ذلك، أشار “غبوش” إلى أن الرئيس “البشير” كان قد طلب من هيئة علماء السودان أن يقدموا له النصح من أجل إقامة الحكم الراشد بالسودان، وها هو “غبوش” يدعو رئيس الجمهورية إلى تجنيب البلاد غضب الله ودعوة المظلومين من الشعب السوداني، ويأمل أن تجد دعوته هذه الاستجابة السريعة قبل فوات الأوان.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية