أخبار

وفد الكونغرس الأمريكي يطلع بالخرطوم على مجريات الأوضاع السياسية والدينية بالسودان

التقى النائب الأول ونائب رئيس المؤتمر الوطني

الخرطوم – المجهر
التقى الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي بمكتبه أمس الثلاثاء بمجلس الوزراء بوفد الكنغرس الأمريكي الذي يزور البلاد بدعوة من البرلمان.
وقال دانيال كليندي ممثل الوفد في تصريحات صحفية إن اللقاء تطرق للعلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية وقضايا حقوق الإنسان والحريات الدينية، مبينا أن الوفد تعرف على الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها السودان في مختلف المجالات.
وأعرب عن سعادته بزيارة السودان، وقال (إنها شكلت فرصة للاطلاع عن قرب على مجمل الأوضاع في السودان)، مشيراً إلى الجهود المبذولة من أجل تحسين العلاقات بين الخرطوم وواشنطن.
ومن جهة اخرى، أكد الدكتور فيصل حسن إبراهيم مساعد رئيس الجمهورية التزام السودان بتحقيق السلام في السودان والمنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق).
جاء ذلك خلال لقائه بقاعة الصداقة بالخرطوم وفد الكونجرس الأمريكي بحضور الأستاذ بشارة أرور وزير الثروة الحيوانية الذي أوضح في تصريح صحافي أنه تمت مناقشة عدد من القضايا شملت قضية الحوار الوطني و قضايا السلام والعلاقات بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية وقضايا الحريات الدينية، بالإضافة إلى علاقات السودان مع المعارضة في الداخل والخارج والقضايا السياسية بالبلاد .
و قال بشارة إن الوفد استمع إلى تنوير عن الأوضاع في السودان بعد الحوار الوطني واتجاهه نحو الحوار الدستوري، كما تم إطلاعهم على التوقيع على خارطة الطريق التي قدمت من الآلية رفيعة المستوى في إطار تحقيق السلام في السودان.
من جانبه قال ممثل وفد الكونجرس الأمريكي ” إن مباحثاتنا في إطار المحادثات التي نجريها خلال زيارتنا التي تستغرق ثلاثة أيام، مضيفاً ” استمعنا إلى تنوير وافٍ، وناقشنا بصراحة تامة مجريات الحوار الوطني” .
وقال نشيد بهذا الحوار الذي سيؤدي إلى السلام الدائم في السودان، مبيناً بأن اللقاء ناقش موضوع العلاقات بين السودان والولايات المتحدة، مشيداً بالحوار الوطني، ومتمنياً له النجاح.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية