أخبار

الحكومة تؤكد حرصها على توفير السلع الاستهلاكية الرمضانية

الخرطوم- المجهر
أكد وزير التجارة الأستاذ “حاتم السر” حرص الحكومة على توفير السلع الاستهلاكية الرمضانية، وأشار إلى أن المواطن لن يحاصره نقص فيها، ومضى قائلاً إن الكميات للسلع كافية ومتوفرة بمراكز البيع المخفض بالعاصمة والولايات المختلفة، وذلك في إطار خطة الوزارة مع الشركاء والجهات ذات الصلة للعمل عبر تلك المراكز على أن تكون السلع متوفرة وبأسعار معقولة وعليها غرفة مراقبة تعمل على تنفيذ الموجهات الداعمة لتخفيف الأعباء على المواطن خلال الشهر الكريم.
وقال “السر” إن تلك المراكز ستعمل قبل بداية وأثناء شهر رمضان المعظم، مؤكداً قيادة الوزارة لنشاط يقوم على اتجاهين سلع متوفرة وأسعار معقولة وضبط حقيقي ومتواصل ومتكامل يؤكده وضع خطة مراقبة وفعالية محاصرة لكل أشكال الزيادات غير المبررة في أسعار السلع الاستهلاكية الرمضانية، مشيراً إلى عقوبات تم وضعها لكل من يحاول العمل بما يضيف عبئاً على المواطن.
وقدم إشادته الكبيرة بمبادرة أصحاب المصانع وغرفة المستوردين الذين أكدوا حرصهم على العمل وفق خطة الوزارة، وعبروا عن استعداد كامل لعرض سلعهم ومنتجاتهم عبر مراكز البيع المخفض بالعاصمة والولايات.
وعلى منحى ثانٍ، وضع وزير التجارة تأكيدات واسعة على ضمان سلع استهلاكية رمضانية بأسعار معقولة وضبط ومراقبة لحركة ذلك بما يحقق للمواطن مقدرة واستطاعة كاملة في الإيفاء بمتطلباته من السلع الاستهلاكية الرمضانية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية